العملات الرقمية

منذ سنتين

7,261 قراءة

عملة ماتيك MATIC تحقق نموًا ضخمًا تزامنًا مع إعلانها عن أكبر انجازاتها للعام الجاري

تمتلك الأصول المشفرة، كالعملات الرقمية، مميزات عديدة وعوامل مختلفة لتقييمها، إلا أن العوامل الأكثر تأثيرًا على أي عملة رقمية يمكن تلخيصها في سعر التداول، الكمية المتاحة منها، وإجمالي القيمة السوقية.

ولعل التذبذب في هذه العوامل كان ظاهرًا بوضوح على عملة ماتيك الرقمية وشبكتها بوليجون Polygon، وهي التي تستمر في الانهيار بعدما سجلت أعلى قيمة لها فقط منذ 10 أشهر.

وحاليًا، يتم تداول ماتيك عند سعر 0.813 دولار أمريكي، علمًا أنها وطبقًا لبيانات كوين جيكو تحتل المركز الرابع عشر بين كل العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية. لكن يبدو أن العملة بدأت في سلك مسلك التحسن والنمو مرة أخرى، بعدما تمكنت من تحقيق نمو بنسبة 6.2% خلال الأسبوع الماضي.

إلا أن هذا لا يمنع كونها ما زالت بعيدة عن أعلى قمة تم تسجيلها عند 2.92 دولار أمريكي في 27 ديسمبر 2021، لكن وطبقًا للتحليلات، العملة حاليًا مبتعدة عن “المنطقة الحمراء” وأكثر ميلًا” للمنطقة الخضراء” من حيث الأداء.

الاستثمار في عملة ماتيك Polygon الرقمية

أعلنت شبكة بوليجون منذ فترة قصيرة عن واحد من أهم إنجازاتها لعام 2022، وهو المتعلق بشكل أساسي بالتطبيقات اللامركزية DApps التي يتم تشغيلها عبر الشبكة.

ويتمحور الإنجاز حول وصول الشبكة لأكثر من 53,000 تطبيق يتم تشغيله عبر الشبكة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وهذا الرقم يمثل نمو بنسبة وصلت إلى 60% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. ولا شك في أن مطوري العملة لهم الحق في الاحتفال بهذا الإنجاز، خصوصًا أن معظم التطبيقات اللامركزية تعتمد على إيثيريوم.

ولعل واحد من الإنجازات الكبيرة في الفترة الأخيرة هو اعتماد العلامة التجارية المرموقة ستاربكس على ماتيك في تشغيل عدد من أنشطتها في مجال العملات المشفرة.

تفاصيل أكثر: هل عملة MATIC مناسبة للاستثمار بعد اختيارها من قبل ستاربكس لإطلاق مشاريع الـNFT الخاصة بها؟

وعلى الرغم من أن ماتيك MATIC تتمتع الآن بنجاح كبير في سوق التطبيقات اللامركزية، إلا أن العملة الرقمية بحد ذاتها ليست في أفضل أحوالها، لكن من المتوقع أن يتحسن أداؤها بشكل تدريجي، خصوصًا أنها مبنية على مشروع حقيقي وليس وهمي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *