تقارير وتحليلات

منذ سنة واحدة

6,177 قراءة

هذه هي أسباب هبوط عملة إيثيريوم ETH منذ إطلاق تحديث Merge

واجهت عملة إيثيريوم ETH الرقمية كمًا من التحديات في الفترة الأخيرة، وذلك منذ أن تحولت العملة إلى نظام PoS بدلًا من PoW، ولعل هذا الأمر في حد ذاته قد تم استقباله بكم من الاستغراب، حيث إن هذا التحديث كان من المفترض أن يحسن أداء العملة.

وطبقًا لمنصة سانتيمنت فإن عمالقة وحيتان تداول الغيثيريوم، والذين يمتلك كلًا منهما أكثر من1 مليون عملة إيثيريوم، قد تخلصوا من 3.3 مليون عملة إيثيريوم ETH مجتمعين في آخر 5 أسابيع وبالتزامن مع انتهاء تحديث Merge.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذه العملات 4.2 مليار دولار أمريكي، وهو مبلغ شديد الضخامة، وبدون شك فإن تخلصهم من هذه العملات كان له دور في انخفاض السعر نتيجة لزيادة عمليات البيع. يُذكر أن سعر إيثيريوم حاليًا هو 1,284 دولار أمريكي، أقل بنسبة 13% من سعره يوم إطلاق تحديث Merge.

انهيار عملة إيثيريوم ETH بعد تحديث Merge

يُعد السبب السابق ذكره واحد من الأسباب التي أدت لانخفاض سعر العملة على مدى الأسابيع الماضية. وإلى جانبه، يرى المحللون أن سببًا آخرًا لحدوث ذلك كان في تحديث Merge نفسه ومدى تقبله من طرف المجتمع الرقمي.

وإلى جانب ذلك، تداول الحديث عن التأثيرات السلبية للتحديث الجديد قد أثر سلبًا عل سعر العملة الرقمية، والتي تعد ثاني أكبر عملة رقمية بعد بتكوين من حيث القيمة السوقية. ولا يوجد أي شك في أن كل هذه العوامل قد أتت جنبًا إلى جنب مع الأوضاع الاقتصادية السيئة بالفعل.

ونظرًا لأن كم كبير من متداولي إيثيريوم لا يرون أن تحديث Merge ونظام PoW — Proof of Work خيارات جيدة، فقد تم إطلاق Fork جديد للعملة تحت اسم EthereumPoW واختصاره ETHW. وبالاعتماد على هذه العملة، يمكن تعدين عملات إيثيريوم كما كان الوضع سابقًا، إلا أن هذه العملة هي الأخرى قد انهارت بنسبة وصلت إلى 34.8% مؤخرًا موضحة بذلك أن مشاكل إيثيريوم ETH أعمق من ذلك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *