العملات الرقمية

منذ سنتين

7,396 قراءة

هل كاردانو ADA قادرة على نزع إيثيريوم ETH من عرشها وحل محلها؟

خلال الأسابيع الأخيرة، شهدت الشبكات الخاصة بكاردانو ADA وإيثيريوم ETH تحديثات رئيسية، وأبرزها تحديث Merge لإيثيريوم وVasil لكاردانو. ونظرًا لأن كاردانو ينظر إليها بأنها بديل محتمل للإيثيريوم، فقد قام المحللون بمناقشة ما إذا كانت الشبكة قادرة على حل محل إيثيريوم بالفعل أو لا.

ومن ضمن المحللين كان بين أرمسترونج، والذي يمتلك جمهورًا كبيرًا على الإنترنت، والذي صرح بأنه يثق في أن كاردانو ستتفوق على إيثيريوم قريبًا من حيث القيمة السوقية وعدد المستخدمين، إلا أنه قد أوضح أن هذا لن يحدث سريعًا، بل قد يحتاج من 6 إلى 10 سنوات.

وبطبيعة الحال، اتفق البعض مع أرمسترونج بينما اختلف معه عدد كبير من المتابعين، خصوصًا أن قيمة إيثيريوم السوقية حاليًا تصل إلى 161 مليار دولار أمريكي، في مقابل 12.6 مليار دولار أمريكي فقط لكاردانو. وكما يمكنك أن تتوقع، تعرض أرمسترونج لاتهامات بأنه يفعل ذلك للترويج لكاردانو لا أكثر.

ومن ناحية أخرى، مجتمع كاردانو ADA كان مبتهجًا لأقصى حد. وقد صرّح أحد المستثمرين قائلًا (بتصرُّف): “قريبًا سيأتي الجميع إلى كاردانو ADA، وذلك لأنها شبكة لامركزية حقيقية تعتمد على إثبات الملكية PoS وتحمل سيولة كبيرة بالاعتماد على عملة ADA، بينما إيثيريوم ما زال أمامها طريق صعب لتسلكه.”

كاردانو ADA تتحدى إيثيريوم ETH

تتعرض شبكة كاردانو بشكل مستمر للانتقاد نظرًا لكونها توصف بأنها “سلسلة شبحية.” كما أن ممارسات العملة ومطوريها ليست مثالية، حيث إن تحديث Vasil الأخير قد وصفه البعض بأنه قد حقق انتشارًا واهتمامًا كبيران بشكل مقصود كخطوة ترويجية.

وقد اتضح ذلك بعدما ظهرت العملة في المركز الثاني من حيث عدد المطورين النشطين:

إلا أن هذه المرحلة ظلت مرحلة آراء، حيث إن كمًا كبيرًا من المتخصصين في مجالات العملات الرقمية يرون أن عملة كاردانو ADA أمامها مستقبل باهر، خصوصًا بسبب عدد المطورين الكبير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *