العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,600 قراءة

أحد أهم باحثي إيثيريوم ETH يكشف معلومات شديدة الأهمية عن عملة دوجكوين DOGE

لا شك في أن عملة إيثيريوم ETH وشبكتها هي من أكبر المشاريع الرقمية على الإطلاق، ولذلك فإن الأشخاص العاملين في هذا المشروع هم أشخاص يهتم المجتمع الرقمي بالاستماع إليهم بإنصات، ومن هم أليكس فيتاليس، مؤسس منصة W3T والباحث في إيثيريوم.

وقد شارك فيتاليس متابعيه على تويتر كمًا كبيرًا من المعلومات شديدة الأهمية وغير المعروفة بنطاق واسع حول عملة دوجكوين DOGE، عملة الميم الأكبر والتي باتت شديدة الأهمية بعد استحواذ ماسك على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وطبقًا لما شاركه فيتاليس فإن عملة دوجكوين DOGE هي عملة مستقلة على بلوك تشين من نوع Layer 1، وتعمل بشكل كامل بنظام إثبات العمل Proof of Work، تمامًا مثل بتكوين ومثل إيثيريوم قبل أن تتحول لنظام إثبات الحصة Proof of Stake.

كل ما تريد معرفته عن دوجكوين DOGE

إلى جانب ذلك، دوجكوين DOGE تمتلك حاليًا ثاني أكبر شبكة من نوع Proof of Work — PoW بعد بتكوين، وهذا يعني أنها عملة يتم تعدينها بكثافة شديدة، وذلك حيث إنها قد اعتمدت في فكرتها عند التأسيس على بتكوين وعملات أخرى مثل لاكي كوين ولايت كوين.

وتعمل دوجكوين بالاعتماد على تقنية Scrypt، وهذا يجعل نظام تعدين SHA-256 الخاص ببتكوين غير مناسب لتعدين دوجكوين، بل أنها تحتاج بدلًا من ذلك لأجهزة أقل قوة في عملية التعدين، وهو أمر جذاب بلا شك.

وحاليًا، تمتلك دوجكوين 5,896 عقدة (Node) موزعة حول العالم، في مقابل 10,000 لعملة بتكوين عالميًا. وقد أشار فيتاليس لنقطة شديدة الاهتمام، وهي أن دوجكوين DOGE من الناحية الفنية قد لا تكون قادرة على تحمل ضغط كبير من حيث حجم المعاملات.

ولذلك، دوجكوين DOGE قد لا تحتمل الإدراج في تويتر حاليًا، ولذلك يخطط مطوريها لإطلاق تحديث شديد الضخامة للعملة وللشبكة في بدايات 2023، وذلك طبقًا للتقارير.

ومن حيث التعدين فإن العملة يتم تعدينها بكثافة شديدة تصل إلى بلوك واحد كل دقيقة، وكل بلوك يعطي 10,000 عملة دوجكوين، أي أن 5 مليارات عملة دوجكوين يتم تعدينها سنويًا.

وطبقًا لفيتاليس فإن 2,000 بائع بالتجزئة حول العالم، مثل دالاس مافريكس، تويتش وتسلا يدعمون الدفع بالدوجكوين مقابل بعض المشتريات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *