السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,373 قراءة

أحد المتداولين المشهورين على تويتر يضاعف محفظته عبر تطبيق “عكس” نصائح منصة CNBC

رسم متداول تويتر الشهير، Algod، البسمة على وجوه متابعيه بعدما أعلن نجاحه في مضاعفة حافظة استثماراته عن طريق تطبيق عكس النصائح التي يشاركها مقدّم برنامج Mad Money على منصة CNBC، موضحًا بشكل ضمني أن مقدّم لبرنامج، جيم كريمر، لا يفقه ما يفعله.

في تغريدته الأخيرة، كشف المتداول أن محفظته قد تضاعفت لتصل من 51,470 دولار أمريكي في 19 يوليو الماضي إلى 101,440 دولار أمريكي في الوقت الحالي.

وتزن محفظة Algod حاليًا حوالي 97,007 دولار أمريكي كمبلغ صافي، وهو ما قد حدث نتاجًا عن نمو يقدر بنسبة ضخمة تصل إلى 88.47% من حيث العائد الاستثماري.

كيف حدث ذلك؟ ومن هو جيم كريمر؟

يعرف جيم كريمر بأنه المدير السابق لواحد من صناديق الاستثمار الكبيرة، ويعمل حاليًا على تقديم برنامج Mad Money على منصة CNBC. يمتلك كريمر شهرة حميدة في مجال التمويل والاستثمار، إلا أن خبرته في العملات الرقمية قد لا تكون كذلك.

وبالفعل، نجحت محفظة Algod والتي تحمل الاسم Inverse Cramer -أي عكس كريمر- في تحقيق نتائج ممتازة في مجال العملات الرقمية عن طريق تنفيذ معكوس ما ينصح به كريمر في برنامجه.

وقد زادت شهرة الحساب بعد دعابات و”ميمز” انتشرت على ريدت وتويتر فحواها: “لو قال كريمر أنه من الواجب عليك أن تشتري سهم ما… بعه. ولو قال أنه من الواجب عليك بيع سهم ما.. اشتريه فورًا.”

وبشكل ساخر، نشر Algod قائلًا: “بعض الناس يعملون في وظائف مرهقة من التاسعة صباحًا للخامسة مساءًا، أما أن فوظيفتي هو تنفيذ عكس ما ينصح به كريمر.”

إن لم تكن تعلم، حقق Algod شهرته على منصة تويتر بعدما راهن بمبلغ مليون دولار أمريكي أمام الرئيس التنفيذي لمنصة تيرافورم أن عملة لونا ستنهار لأقل من سعرها الحالي في خلال عام واحد فقط، وبالفعل، بعد مرور شهرين على بدء الرهان انهارت العملة من 120 دولار أمريكي إلى 0.84 دولار أمريكي!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *