تقارير وتحليلات

منذ سنتين

9,008 قراءة

أعادت شركة ميتا شراء 14.7 مليار دولار من أسهمها هذا العام | ماذا يعني هذا في سوق المستثمرين؟

أعلنت شركة ميتا الأسبوع الماضي عن أول انخفاض في الإيرادات على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2022. أبلغت تطبيقاتها الاجتماعية المستخدمة على نطاق واسع عن تباطؤ النمو والمنافسة الشديدة. إلا أنها قامت مؤخرًا بشراء 14.7 مليار دولار من أسهمها هذا العام

كشفت Meta أنها أعادت شراء أسهم بقيمة إجمالية 5.08 مليار دولار خلال الربع الثاني، ليصل إجماليها في 2022 حتى الآن إلى 14.7 مليار دولار. إنه تباطؤ كبير عن وتيرة عمليات إعادة الشراء في الأرباع السابقة، لكنه لا يزال يمثل عائدًا نقديًا كبيرًا للمساهمين.

الاتجاه الاستثماري خلف هذه العملية

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل اتجاه ميتا هبوطيًا في الوقت الحالي، ومع تراجع الربحية بسبب ضعف الطلب على الإعلانات على التطبيقات الاجتماعية للشركة، فمن المحتمل أن يزداد الوضع الحالي سوءًا قبل أن يتحسن.

ولكن، الخبر السار هو أن Meta لا تزال تدر الكثير من الأموال، ولديها الكثير من الأموال في ميزانيتها العمومية ، ولا يزال لديها مليارات المستخدمين حول العالم. نعتقد أن الشركة ستخفف من مشكلاتها وستستقر الأمور. إذا كنت تعتقد أن هذا صحيح أيضًا ، فقد يكون الآن هو الوقت المناسب للدخول. لكن لا تخطئ ، الصبر مطلوب هنا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت (ربما عام 2023) قبل أن تعود أرباح Meta وربحيتها في اتجاه النمو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *