العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

5,985 قراءة

أكثر من 100,000 عملة بتكوين تم بيعها من قبل الحيتان في آخر 48 ساعة

لا شك في أن تحركات الحيتان يجب متابعتها بشكل دقيق، ويبرُز ذلك عندما نتحدث عن بتكوين، نظرًا لأنها العملة الأكبر من حيث القيمة السوقية والسعر. وقد نشر المحلل علي مارتينيز بعض البيانات بهذا الشأن، وتحديدًا بخصوص تحركات حيتان البتكوين في الساعات الأخيرة.

وطبقًا للتحليلات، وطبقًا لبيانات من منصات سانتيمنت و إنتو ذا بلوك، فإن أكثر من 100,000 عملة بتكوين قد تم إعادة توزيعها في الـ48 ساعة الأخيرة، أي أنها تحركت من مكان لآخر سواء بغرض البيع أو التخزين أو ما إلى ذلك.

ولا شك في أن هذا كلام منطقي، حيث إن بتكوين قد شهد ارتفاعًا كبيرًا خلال اليوم والأمس، وذلك إلى جانب باقي العملات الرقمية بعد تحقيق أول موجة صعودية منذ فترة طويلة.

وكما تابعنا، حقق بتكوين BTC انهيارات متتالية في الأسابيع الماضية، وذلك بعد بدء الموجة الهبوطية الحالية في أوائل نوفمبر، وبعد انهيار FTX الذي أثر على السوق بأكلمه، وبناءًا على هذا، يتوقع المحللين أن هذه العملات غالبًا ما قد تحريكها بغرض بيعها، ولا ننسى أن بتكوين قد انخفض من حدود 21,000 دولار أمريكي لقاع 15,800 دولار أمريكي إثر هذه الأزمة

يُذكر أن مارتينيز قد شارك مزيدًا من البيانات توضح أن أكثر من 800,000 عملة بتكوين قد تم تناقلها عند مستويات 16,600 و 17,060 دولار أمريكي، وذلك على مدار الفترة الأخيرة، وفي الوقت الحالي، تحتاج بتكوين إلى تخطي مستويات المقاومة المتكررة حتى تتمكن من تحقيق أي موجة صعودية.

ونضيف إلى ذلك أن بتكوين قد تعرض لصفة إضافية، وهي زيادة كثافة عمليات البيع من طرف المعدنين، والتي أثرت سلبًا على السعر بدون شك، وهذا ما أتى بعد تأثر عملية التعدين وربحيتها لأقصى حد بسبب انهيار العملة الرقمية بنسب غير متوقعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *