السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,883 قراءة

أمن المعلومات: الاستثمار في هذه الشركات يجعلك تستفيد من الطلب الكبير على هذه الخدمات

لا شك في أن مجال أمن المعلومات هو واحد من أبرز المجالات التقنية في الوقت الحالي، وذلك لأن الشركات العاملة في هذا المجال تقدم خدماتها لعدد ضخم من العملاء، بما في ذلك الشركات الضخمة، الحكومات، وبعض الأفراد شديدي الأهمية.

وبالفعل، هناك فرصة ممتازة في الاستثمار في هذا المجال من خلال شركتين هما الأبرز في الوقت الحالي، وذلك طبقًا لتقرير من موتلي فول.

وتمثل شركتيّ بلاك بيري (BB) وكراودسترايك (CRWD) فرصتين مختلفتين للاستثمار في مجال أمن المعلومات، وذلك بعدما تحولت الشركة الأولى، والتي كانت تشتهر بتصنيع الهواتف الذكية، للتركيز في مجال أمن المعلومات بشكل رئيسي. وفي المقابل، شركة CrowdStrike هي من الشركات البارزة في هذا السوق حاليًا.

الفرق بين BlackBerry (BB) و CrowdStrike (CRWD)

في واقع الحال، الاستثمار في بلاك بيري قد يكون مختلفًا عن الاستثمار في كراودسترايك، وكلًا منهما يناسب نوع معين من المستثمرين.

وذلك حيث إن بلاك بيري تمتلك معدلات نمو بطيئة، ولكنها في المقابل شركة مستمرة للاستثمار على المدى الطويل. أما عن كراودسترايك فإنها قد قدمت معدلات نمو شديدة الارتفاع، وبذلك فإنها تناسب المستثمرين المهتمين بهذا النوع.

حققت بلاك بيري نمو في الإيرادات بما وصل إلى 15% في العام المالي 2020، إلا أنها قد شهدت لاحقًا انخفاضًا في الإيرادات بنسبة وصلت إلى 14%، وذلك بعد استحواذها أيضًا على شركة Cylance العاملة في مجال أمن المعلومات. إلا أن الشركة قد تداركت نفسها وحققت نمو في الإيرادات بنسبة 20% في العام الجاري.

ويتوقع المحللين أن الشركة قد تشهد انخفاضًا إضافيًا في العام المالي الجاري، لكن ومن ناحية أخرى فإن جهود الشركة في هذا المجال تنبئ بمستقبل جيد.

نمو CrowdStrike القوي

حققت شركة كراودسترايك CRWD نموًا وصل إلى 93% في الإيرادات للعام المالي 2020، وهو رقم مذهل بطبيعة الحال. وإلى جانب ذلك، حققت الشركة نموًا إضافيًا في 2021 بما وصل إلى 82% في العام المالي 2021.

ولم تكتفي الشركة بذلك، حيث إنها وفي العام المالي 2022 حققت نموًا في الإيرادات بنسبة وصلت إلى 66% إضافية، مما يجعلها واحدة من الشركات صاحبة معدل النمو الصاروخي.

وتعود هذه النتائج إلى جهود الشركة المتوسعة في مجال أمن المعلومات. وفي حالة المقارنة المباشرة، وطبقًا للمصادر، فإن CRWD تربح بلا شك، ولعلها هي الملاذ الأفضل للاستثمار في هذا المجال، إلا أن الأمر يتطلب من المستخدم متابعة جيدة لهذا السوق ولأداء تلك الشركات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *