السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,343 قراءة

أهم الأحداث التي ستؤثر على أسواق الأسهم خلال هذا الأسبوع

من المتعارف عليه أن سوق الأسهم يتأثر بمتغيرات عديدة، وهي التي تختلف من وقت لآخر، ولذلك نشارككم بشكل دوري أهم الأحداث التي من المتوقع لها أن تؤثر على سوق الأسهم في الفترات المقبلة، وفي هذا الأسبوع هناك عدد من الأحداث التي قد تغيّر من الأوضاع بشكل ملحوظ.

ينتظر المستثمرون في هذا الأسبوع خطبة سوف يلقيها جيروم بويل، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي قد يغير من واقع السوق الحالي، إلى جانب ذلك فإن بيانات PMI قد تشير إلى مزيد من التأخر في النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو والمملكة المتحدة.

1- خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي

سيقوم جيروم بويل -أو جاي بويل- بإلقاء خطابه في قاعة بفندق جاكسون هول يوم الجمعة المقبل، وخلال هذا الخطاب سيشارك معلومات فعلية عن مدى ارتفاع معدلات الفائدة المستقبلية داخل الولايات، إلى جانب الموضوعات الأخرى المتعلقة بالتضخم الحالي.

2- خروج بيانات الولايات المتحدة الأمريكية

تكشف الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الجاري بيانات أساسية متعلقة بالاقتصاد الأمريكي، ومنها بيانات الدخل الشخصي للمواطنين وكذلك بيانات الإنفاق. أيضًا تكشف الولايات عن الناتج المحلي الإجمالي حاليًا وذلك بالاعتماد على بيانات شهر يوليو الماضي.

3. سوق الأسهم

حققت الأسهم في السوق الأمريكي ارتفاعًا غير متوقع منذ أن بدأ النصف الثاني من العام 2023، وهي الارتفعات المتأثرة بشكل مباشر من توزيعات الأرباح، ويأمل الاقتصاديون أن هذه الارتفاعات قد تكون كافية للتقليل من أثر الركود أو منعه تمامًا. لكن من ناحية أخرى، أشارت التوقعات أن حركة الارتفاعات قد وصلت لمرحلة السكون مستعدة للهبوط مرة أخرى، وهو ما لاحظناه من انخفاض مؤشر إس آند بي 500 والذي انخفض بنسبة 1.2% في مقابل انخفاض بقيمة 2.6% لناسداك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *