السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,858 قراءة

أهم 3 تقارير مالية للأسهم يجب انتظارها في الفترة المقبلة

يهتم المستثمرون أشد الاهتمام بالبيانات المالية التي تكشف عنها الشركات في الوقت الحالي، وذلك حيث إن الربع الثالث من العام 2022 قد انتهى، وتبدأ الشركات في الكشف عن بياناتها لهذا الربع، والتي ومن خلالها يمكننا أن نحدد ما إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد أو لا.

لكن وللأسف، يتزامن الربع الثالث مع أوضاع شديدة التوتر في سوق الأسهم الأمريكي، لكن تبقى هناك مجموعة من الشركات التي يهتم المستثمرين لها أشد الاهتمام، خصوصًا أن تحقيقها لنتائج جيدة سوف يرفع من سهمها وهو ما سيفيد المستثمرين فيها، وعلى النقيض تمامًا فإن إعلانها عن نتائج سيئة قد يخفض من سعر السهم ويقدم فرصة جديدة للاستثمار فيها.

1- النتائج المالية لشركة نتفلكس NFLX

من المتوقع أن تكشف عملاقة بث المحتوى نتفلكس عن نتائجها للربع الثالث خلال الأسبوع المقبل. ولعل هذا الخبر يثير توتر مئات المستثمرين حيث إن سهم NFLX قد خسر ما وصل إلى ربع قيمته بالتزامن مع إعلان نتائج الربع الأول.

وقد استمر التخبط مع الشركة في الربع الثاني. ذلك حيث إنها فقدت كم كبير من مستخدميها المدفوعين. لكن من المتوقع لهذا الربع أن يكون أخف وطأة، خصوصًا بعد إعلان الشركة عن خطة الاشتراك الجديدة والتي تأتي مع عرض الإعلانات وبسعر أقل.

2. النتائج المالية لشركة تسلا TSLA

من المتوقع لتسلا أن تكشف عن نتائج مالية ممتازة للربع الثالث، على الأقل مقارنةً مع نتائجها للربعين السابقين والذي تأثر فيهما الانتاج بسبب الظروف الصعبة المتتالية. لكن وبالنظر للربع الثاني فإننا نجد أن تسلا قد نجحت في زيادة الإنتاج بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وإلى جانب ذلك، شارك ماسك توقعه بأن الشركة سوف تكون قادرة على إنتاج 40,000 سيارة أسبوعيًا في نهاية 2022، وهو ما زاد من حماس المستثمرين.

3. النتائج المالية لـ American Airlines (AAL)

بدأ الاستثمار في قطاع الطيران في الانتعاش شيئًا فشيئًا بعد هدوء جائحة كوفيد-19، ولذلك ينتظر المستثمرين النتائج المالية لشركة خطوط الطيران الأمريكية American Airlines (AAL).

وقد نجحت الشركة في الربع الثاني في تحقيق مبيعات بقيمة 13.4 مليار دولار أمريكي، وهو الرقم الذي مثل نموًا بنسبة 80% مقارنةً بنفس الربع من العام السابق. كما أن الإدارة قد توقعت سابقًا زيادة الإنتاج بنسبة 12% خلال الربع الثالث.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *