تقارير وتحليلات

منذ سنتين

6,891 قراءة

إيلون ماسك يتسبب في انفجار سهم تويتر TWTR… هل هو صادق هذه المرة؟

يمر سهم تويتر TWTR بموجة ارتفاع مستمرة، ولعلك قادر على أن تتوقع السبب، وهو إيلون ماسك.

طبقًا لتقرير من بلومبيرج، والذي تم تأكيد من طرف ماركتس إنسايدر، فإن إيلون ماسك قد جدد عرضه لتويتر بشراء الشركة بالكامل، وهو ما قد فعله من خلال خطاب تم إرساله للشركة.

وطبقًا لأحد الموظفين المطلعين فإن تويتر TWTR حاليًا تدرس هذا العرض مرة أخرى. وكما نتذكر، عرض إيلون ماسك شراء تويتر سابقًا في أبريل، وذلك في مقابل مبلغ إجمالي يصل إلى 44 مليار دولار أمريكي. لكنه ومنذ ذلك الحين يحاول التراجع عن هذا العرض، وقد علل ذلك بأن تويتر رفضت التعاون معه في الكشف عن عدد الحسابات المزورة الموجودة على المنصة.

انفجار سهم تويتر TWTR

يُذكر أن إيلون ماسك بالفعل على موعد مع تويتر أمام المحكمة في السابع عشر من أكتوبر الجاري. ذلك حيث إن تويتر قد لاحقته قضائيًا بعدما حاول الانسحاب من صفقة الشراء.

إلا أن تقارير سابقة كد أكدت أن إيلون ماسك سوف يحل هذه المشكلة قبل موعد الجلسة القضائية، ويبدو أن هذا يحدث بالفعل.

وطبقًا لما جاء في التقارير الأخيرة فإن ماسك قد أخبر تويتر في خطابه الأخير بأنه ينوي الشراء عند سعر 54.20 دولار أمريكي للسهم، وذلك على الرغم من أن السهم قد انهار بعيدًا عن هذا الرقم في وقت سابق.

وكما يمكنك أن تتوقع، انفجر السهم على أصداء الخبر، حيث ارتفعت قيمته بنسبة اقتربت من 13%، ليصعد من 43 إلى 48 دولار أمريكي تقريبًا. يُذكر أن تقارير سابقة قد أفادت أن ماسك ينوي تحويل تويتر لشركة خاصة بعد الشراء.

وكما نعلم، ماسك تراجع أكثر من مرة عن الصفقة، وهذا يطرح سؤالًا هامًا وهو: هل ماسك صادق هذه المرة؟ ويبدو أنه كذلك بالفعل، لأنه لو كان غير صادق لما أرسل الخطاب للشركة بتجديد الطلب. من ناحية أخرى، ماسك يمتلك من الثروة ما يربو على الـ2.3 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *