تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,770 قراءة

إيلون ماسك يعلن شراءه مانشستر يونايتد.. هل يمزح؟ وما تأثير ذلك على أسهم النادي؟

يستمر إيلون ماسك في إحداث المشاكل وإرباك المتابعين -والمستثمرين كذلك- بتغريداته على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وأغنى رجل في العالم أنه سيشتري نادي كرة القدم الإنجليزي مانشستر يونايتد.

يعرف نادي مانشستر يونايتد بأنه واحد من أبرز نوادي كرة القدم في العالم، إلا أنه يقبع حاليًا في المراكز الأخيرة داخل الدوري الإنجليزي، وذلك على الرغم من تغيير المدربين لثماني مرات في السنوات العشرة الأخيرة.

وفي تغريدة له، ذكر إيلون ماسك مازحًا أنه سيشتري نادي مانشستر يونايتد، وهي تغريدة قد وصلت لأكثر من 103 ملايين متابع وحصدت أكثر من 650 ألف إعجاب، وذلك قبل أن يذكر إيلون ماسك أنه كان يمزح، وأنه لا ينوي شراء أي نادٍ رياضي.

شراء إيلون ماسك لنادي مانشتسر يونايتد

استمر إيلون ماسك في إرباك المتابعين حيث ذكر أنه وإن فكر في شراء أي نادٍ رياضي فسيكون مانشستر يونايتد، وذلك حيث إنه ناديه المفضل منذ أن كان طفلًا.

يُذكر أن النادي مملوك لعائلة جليزر الأمريكية، وأنها لم تقم بالرد مباشرةً على ما فعله ماسك، كما أن النادي رفض أن يعلق على الحدث، ولا شك في أن عشاق مانشستر يونايتد قد كرهوا ما فعله ماسك من إرباك للنادي، خصوصًا أن معظم مشجعي النادي يكرهون إدارة جليزر من ناحية، ويرون أن شراء ماسك للنادي سيكون أولى من صفقته الفاشلة مع تويتر، والتي لم تتم.

يُذكر أن سهم مانشستر يونايتد MANU قد ارتفع بنسبة 17% في مرحلة ما قبل فتح التداول ليصل إلى 13.20 دولارًا أمريكيًا، إلا أنه من المتوقع أن يعود السهم لسعره الطبيعي.

أخيرًا، يُذكر أن إيلون ماسك كان ذكيًا في موعد نشر التغريدة، حيث إنه قد نشرها بعد إغلاق التداول مباشرةً، وإن لم يكن قد فعل ذلك لكان السهم قد ارتفع بطريقة جنونية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *