السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,826 قراءة

إيلون ماسك يفاجئ المستثمرين في تسلا TSLA بإعلان شديد الأهمية

أثار إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي في تسلا TSLA، اهتمام المستثمرين بعدما كشف عن نية الشركة للقيام بعملية إعادة شراء لأسهم بقيمة 10 مليار دولار أمريكي من أسهمها.

وتأتي هذه الخطوة لإنقاذ سعر السهم بعدما انخفض خلال هذا العام بعدما تخلفت الشركة عن اللحاق بكميات الإنتاج المتوقعة لها. وقد اقترح المستثمرون في تسلا أكثر من مرة عليها أن تقوم بإعادة شراء الأسهم، خصوصًا بعدما قامت بأكثر من عملية تقسيم في الفترة الأخيرة.

وقد كشف ماسك أن مجلس إدارة الشركة قد ناقش القيام بعملية إعادة شراء بقيمة تتراوح بين 5 و10 مليار دولار أمريكي، لكن غالبًا ما ستستقر الشركة على الرقم الأكبر.

قد يهمك: تغريدة إيلون ماسك الأخيرة تلمح لقيام تسلا TSLA بإعادة شراء أسهمها لأول مرة في تاريخها

تسلا TSLA تنوي إعادة شراء أسهمها

وقد صرّح ماسك موضحًا أن الاجتماعات قد توصلت إلى نتائج إيجابية، وهي رغبة واستاطعة الشركة للقيام بهذه العملية، إلا أنها تقوم حاليًا بدراسة وتخطيط الطريقة الصحيحة لفعل ذلك، كما أن المجلس بأكمله لم يوافق بعد.

وعلى عكس المتوقع، لم يساهم التصريح الأخير في حركة سريعة لسهم تسلا TSLA، بل أن السهم قد ارتفع بنسب ضئيلة حتى وقتنا الحالي، وذلك نظرًا لأن تصريحات ماسك قد تبعتها تصريحات من زاكري كريكهورن، المدير المالي للشركة، والذي توقع انخفاض النمو بنسبة تصل إلى 50% على صعيد عدد السيارات التي سيتم تسليمها.

يُذكر أن تسلا قد أبلغت عن -أي حققت- أرباح وصلت إلى 3.29 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث، أي ما يصل إلى 95 سنت لكل سهم، وذلك لإجمالي مبيعات بقيمة 21.45 مليار دولار أمريكي، في نمو كبير مقارنةً بما تم تحقيقه في العام الماضي عند 13.76 مليار دولار أمريكي.

ولكن توقعات المحللين كانت قد جاءت عند $1 كإيرادات للسهم و21.98 مليار دولار أمريكي كإيرادات، ويظهر لنا أن تسلا قد تخلفت عن هذه الأرقام بنسب ضئيلة جدًا، لكنها ظلت متخلفة في وجهة نظر المستثمرين.

يُذكر أن ماسك قد شارك توقع خطير، حيث ذكر أن تسلا TSLA سوف تتمكن في المستقبل من مضاهاة قيمة آبل AAPL وآرامكو مجتمعين!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *