السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,472 قراءة

إيلون ماسك يقرر تأجيل حدث هام كان من المقرر انعقاده خلال أيام

على الرغم من أنه أغنى رجال العالم، وأن معظم مشاريعه تكلل بنجاح شديد، إلا أن ماسك يحمل سمعة سيئة جدًا فيما يتعلق بالوفاء بوعوده.

وذلك حيث إن معظم المواعيد التي أكدها قد خلف بها، بما في ذلك المواعيد الأولية لإطلاق كافة نماذج سيارات تسلا. ويبدو أن ماسك سيستكمل عادته السيئة، وذلك بعدما كشف عبر حسابه على تويتر تأجيل حدث هام من 31 أكتوبر إلى 30 نوفمبر، أي بمقدار شهر كامل.

ونتحدث هنا عن حدث قد شوق ماسك له بخصوص شركته نيورالينك Neuralink، والتي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي وتمكين الآلة، وقد حمل الحدث المنتظر اسم Show & Tell.

ماسك يستمر في تأجيل مواعيده

بالحديث عن تأجيل ماسك لمواعيده، نذكر أن الملياردير الأمريكي قد أعلن عن شاحنة سايبرتراك Cybertruck المستقبلية سابقًا في 2019، مع وعود بدء الإنتاج في 2021، إلا أنه لم يبدأ بعد! وذلك حيث إن الأخبار المتداولة تناقش احتمالية بدء الإنتاج في منتصف 2023.

وبالعودة للحديث عن نيورالينك وحدثها المنتظر فإن ماسك لم يوضح سبب التأجيل. لكن لعلنا جميعًا على علم بالمشكلات التي يواجهها ماسك بخصوص صفقة تويتر والتي عادت للحياة بقرار من ماسك.

ومن ناحية أخرى، شركة نيورالينك هي الشركة الأكثر انتشارًا من حيث المعلومات والأخبار، وهي التي تم تأسيسها على يد ماسك في 2016 مع آمال كبيرة لتطوير أنظمة ذكاء اصطناعي قادرة على التكامل مع العقل البشري، وفي مثال على ذلك، أوضح لنا ماسك في أغسطس 2020 نتائج تجاربه الناجحة لزرع شريحة ذكية داخل عقل خنزير تجارب.

وتهدف منتجات نيورالنك وتقنياتها، مستقبلًا بالتأكيد، على جعل الإنسان قادر على حفظ ذكرياته على شريحة، وربما تحميلها وإضافتها لجسم إنسان آخر أو روبوت! ولا شك أنها أفكار مستقبلية لأقصى حد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *