تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,875 قراءة

إيلون ماسك ينصحك بتجنب هذه العادة التي تدمر صحته

لا شك في أن إيلون ماسك يعد واحدًا من أبرز النماذج في عالمنا الحديث من حيث النجاح والإنجازات، إلا أن الملياردير الذي يحلم باستعمار المريخ ما زال لديه بعض النصائح الحياتية التي يمكنها أن تفيد كافة المتابعين.

يخطط إيلون ماسك لإعادة تنظيم نمطه (روتينه) اليومي بدايةً من لحظة استيقاظه، وعندما تحدّث عن هذا الأمر في برنامج Full Send الصوتي صرّح ماسك بأن أول شيء يفعله عند الاستيقاظ من النوم هو تفحص الإشعارات على هاتفه الذكي، إلا أنه يرى أن هذا أمر خاطئ ويهدد صحته النفسية بشكل كبير.

وفي وقت سابق قد صرح ماسك لمنصة Auto Bild الألمانية أنه يستمر في تفحص رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات الأخرى على هاتفه لمدة تصل لثلاثين دقيقة بعد الاستيقاظ، وللتخلي عن هذه العادة أعلن إيلون ماسك أنه لن يتفحص هاتفه إلا بعد أن يتمرّن لمدة عشرين دقيقة بعد الاستيقاظ، خصوصًا أنه ذكر أنه يحتاج لتلك التمارين الرياضية ليبدو بمظهر أفضل.

استبدال عادة تفحص الهاتف بعادة ممارسة الرياضة هو أمر مفيد جدًا لأي شخص، خصوصًا أن دراسة قد نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي في 2019 قد أكدت ذلك، وقد ذكرت أيضًا أن هذا الفعل يزيد من الإنتاجية ومستويات التركيز.

يُذكر أن إيلون ماسك قد صرّح بأنه يبدأ في النوم في الثالثة فجرًا ويستيقظ في التاسعة والنصف، وأنه يتفحص هاتفه فور الاستيقاظ ليتأكد من أن الشركات التي يديرها -وهي سبيس إكس وتسلا- لم تتعرض لأي مشكلات طارئة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *