السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,214 قراءة

الاستثمار في هذه الأسهم الخمسة قد يجعلك ثريًا دون تحمل المخاطر

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

لا شك في أن سوق الأسهم هو واحد من أفضل الطرق لصناعة الثروات على المدى الطويل، وذلك سواء بالنسبة للخبراء أو حتى بالنسبة للناس العاديين، حيث إن هناك بعض الخيارات والمناحي الاستثمارية التي لا تحتاج لتحمل المخاطرة في مقابل تحقيق دخل ممتاز.

وطبقًا لتقرير من موتلي فول فإن هناك عددًا من الشركات التي لا يمكن أن يسير الاستثمار فيها في منحى خاطئ، وذلك على المدى الطويل، وهي التي سنتحدث عنها اليوم.

الاستثمار في بيركشاير هاثواي

تشتهر شركة بيركشاير هاثواي Berkshrie Hathway بشكل واضح في سوق الأسهم، وذلك لأنها الشركة الاستثمارية التي يديرها وارن بوفيت مع مساعدة من شاري مونجير. وتحقق الشركة نتائج ممتازة، وتستثمر في عدد كبير من المجالات، وقد تمكنت الشركة على سبيل المثال من إنفاق 51 مليار دولار أمريكي في 2020 و 2021 لإعادة شراء أسهمها وتقوية موقفها الاقتصادي.

ويمكن للمستثمرين أن يحصلوا على تجربة ممتازة منخفضة المخاضرة من خلال الاستثمار في أسهم BRK.A و BRK.B الخاصة بالشركة.

الاستثمار في ديزني وتارجت

تعرف شركات والت ديزني DIS وتارجت TGT بأنها من الشركات المحببة بشدة ضمن السوق الأمريكي، وذلك حيث إن كلاهما يحمل معدلات استقرار كبيرة جدًا، وهو أمر طبيعي ومفهوم نظرًا لثِقَلهما في مجالات عملهم.

وعلى الرغم من أن أسهم الشركات قد تأثرت في الفترة الأخيرة إلا أن هذا لم يمنعهما من البقاء ضمن قائمة الاستثمارات المفضلة قليلة المخاطر. ومن ناحية أخرى فإن سهم تارجت TGT يشتهر بلقب “ملك توزيعات الأرباح” نظرًا لأن الشركة قد تمكنت من زيادة توزيعات أرباحها بشكل مستمر على مدار 51 سنة.

وديزني ومن ناحية أخرى هي شركة شديدة القوة، وإلى جانب أعمالها المختلفة فإنها بدأت في تحقيق نجاحات ممتازة من خلال منصة بث المحتوى ديزني بلس، وأعمال مارفيل السينمائية والتلفزيونية.

الاستثمار في تسلا ونيو

يمكن وصف الاستثمار في شركات مثل تسلا TSLA و نيو NIO بأنه استثمار في المستقبل، وذلك نظرًا لأن السيارات الكهربائية ستكون هي المركبات الطبيعية في المستقبل طبقًا لتحليلات عديدة.

وبغض النظر عن ذلك، حققت تسلا نجاحات متتالية في السنوات الأخيرة وصولًا إلى العام الجاري، وكذلك الأمر بالنسبة لنيو الصينية إلا أن الأخيرة وضعها أسوأ من تسلا من نواحي عديدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *