العملات الرقمية

منذ سنتين

7,658 قراءة

البتكوين ينهار | من الممكن أن تواجه العملات الرقمية أسبوعًا عصيبًا

انخفضت عملة البتكوين والعملات المشفرة الأخرى اليوم الإثنين انخفاضًا ملحوظًا وذلك مع توجه المستثمرين إلى أسبوع تهيمن عليه الأخبار الاقتصادية وأرباح الشركات التي لديها القدرة على إدخال تقلبات جديدة في الأصول الرقمية.

البتكوين أمام عاصفة قوية | هل سيقدر على مواجهتها؟

انخفض سعر البيتكوين بنسبة 3٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 22000 دولار. تراجعت أكبر الأصول الرقمية من أعلى مستوى لها مؤخرًا عند 24200 دولار – وصلت إليه في موجة صعود عززت العملة المشفرة الأسبوع الماضي – لكنها لا تزال بالقرب من أعلى المستويات منذ عمليات البيع الدراماتيكية في منتصف يونيو وأعلى بكثير من قاع يونيو تحت 18000 دولار.

عادت العملات المشفرة من أعماق هزيمة السوق خلال الشهر الماضي ، لكنها لا تزال معرضة للخطر. توجت Bitcoin مؤخرًا بأسوأ ربع لها منذ أكثر من 10 سنوات ويتم تداولها عند حوالي ثلث قيمتها من أعلى مستوياتها على الإطلاق في نوفمبر 2021. تدهورت القيمة السوقية لمساحة التشفير بالكامل إلى 1 تريليون دولار من 3 تريليون دولار في أقل من تسعة أشهر.

في حين أن عمليات البيع في الأصول الرقمية قد تفاقمت بسبب المشكلات في العملة المشفرة نفسها – بما في ذلك العدوى من انهيار عملة Terra المستقرة. يجب أن يتداول البيتكوين وأقرانه ، من الناحية النظرية ، بشكل مستقل عن الأسواق الرئيسية ، لكنهم أظهروا أنهم مرتبطون إلى حد كبير بالأسهم ، وخاصة أسهم التكنولوجيا ؛ على هذا النحو ، اتبعت العملات المشفرة S&P 500 و Nasdaq في سوق هابط هذا العام.

انتشار حالة التأهب والاستعداد أمام مجموعة من المفاجآت هذا الأسبوع

سيطر على السوق هذا الأسبوع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يتم مراقبته عن كثب بشأن أسعار الفائدة يوم الأربعاء.

في مواجهة أعلى معدل تضخم منذ عقود ، تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل بقوة لترويض الأسعار الساخنة من خلال سياسة نقدية أكثر تشددًا ، ومن المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى كبيرة الحجم هذا الأسبوع. كان المستثمرون قلقين بشأن المعدلات المرتفعة ، التي تخاطر بتقويض الطلب الاقتصادي إلى حد التسبب في الركود.

ستصدر بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني يوم الخميس. سيتم فحص البيانات لمعرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة في حالة ركود تقني. كما سيتم إصدار بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية ، والتي تعتبر مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ، هذا الأسبوع أيضًا.

هذا الأسبوع أيضًا موجة كبيرة من أرباح الشركات – بما في ذلك أرباح الشركات الكبرى. أعلنت Microsoft (MSFT) و Alphabet (GOOGLE) عن أرباحها يوم الثلاثاء ، مع Meta Platforms (META) بعد يوم الأربعاء قبل Apple (AAPL) و Amazon.com (AMZN) يوم الخميس.

تمتلك الأسهم في بعض أكبر الشركات العامة ، مثل Apple ، القدرة على سحب مؤشرات الأسهم حولها اعتمادًا على كيفية تفاعل المستثمرين مع الأرباح ، ومن المقرر أن تقدم أكبر شركات التكنولوجيا العملاقة تقريرًا هذا الأسبوع. هذا هو المفتاح للعملات المشفرة على وجه الخصوص بسبب ارتباطها الوثيق بأسهم التكنولوجيا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *