العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,253 قراءة

انهيار بتكوين BTC وإيثيريوم ETH يؤدي لوصول سهم كوين بيس لأقل سعر له على الإطلاق

وصل سعر سهم منصة تداول العملات الرقمية كوين بيس COIN لأقل مستوى له على الإطلاق، كما أن قيمة الشركة قد انخفضت عن 10 مليار دولار أمريكي لأول مرة، وحاليًا يتم تداول سهم الشركة بسعر 40.61 دولار أمريكي تقريبًا.

ويعدو هذا الهبوط العنيف إلى الانهيار الذي وصل إلى 5.5% اليوم لعملة بتكوين BTC وانهيار إيثيريوم بنسبة 8.2% في نفس الوقت، وذلك طبقًا لبيانات منصة كوين جيكو.

وكما هو معروف، أسهم منصات تداول العملات الرقمية حساسة إلى أقصى حد للتغيرات التي تمر بها العملات الرقمية، وقد تأثرت هذه الشركات بشكل طاحن بسبب أزمة الهبوط المستمرة للعملات الرقمية، ومن ثم انهيار منصة FTX وصندوقها الشريك ألاميدا ريسيرش.

وعلى الرغم من أن المنصة المحبوبة قد استغلت أخبار انهيار FTX لصالحها لكي تبرز نفسها كبديل أفضل وأكثر أمنًا، إلا أن هذا لم يمنع السهم من الانهيار.

انهيار سهم كوين بيس بسبب هبوط العملات الرقمية

في تصريحاتها الأخيرة، أوضحت الشركة أن حيازات العملاء محفوظة بمعدل 1:1، وذلك بعد أزمة FTX الأخيرة التي أدت لضياع حيازات العملاء، وبناءًا على ذلك أوضحت الشركة أنه من غير المحتمل بالنسبة لها أن تنهار مثل FTX.

كما أن المنصة قد طمأنت العملاء موضحة أنه لا يوجد لها علاقة بمنصة FTX أو عملتها الرقمية FTT. لكن الشركة قد أوضحت لاحقًا أن لديها إيداعات بمبلغ 15 مليار دولار أمريكي في ألاميدا ريسيرش، إلا أن هذا الخبر لم يؤثر كثيرًا على واقع السوق نظرًا لأن المبلغ ليس بضخم.

وعلى الرغم من كون كوين بيس واحدة من أقدم وأقوى الشركات المدرجة في البورصة في مجال العملات الرقمية، إلا أن انهيار سهمها قد وصل إلى 87% حتى وقتنا الحالي، ويرى المحللون أن أزمة كوين بيس هي أزمة عادية مثل أزمات الشركات الأخرى، وأنها لن تؤثر على حيازات المستثمرين بأي شكل طبقًا لتصريحات الشركة السابقة بأنها لا تتصرف في حيازات المستخدمين من الأساس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *