العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,574 قراءة

انهيار عملة FTX الرقمية يصل إلى 32% ورئيسها التنفيذي يتعرض للمسائلة وهكذا علق رئيس باينانس

تابعنا يوم أمس الأزمة الكبيرة التي بدأت بين بورصة تداول العملات الرقمية FTX ونظيرتها باينانس، وذلك بعدما أعلنت الأخيرة تسييل جميع حيازاتها من العملة الرقمية الخاصة بمنصة FTX، وهي توكين FTT، وذلك بعد تسريب أخبار عن تلاعب في البيانات المالية.

وحتى وقتنا الحالي، يظهر بوضوح أن الخاسر الأكبر من هذه المنافسة هي منصة FTX، حيث إن عملتها قد انهارت بنسبة تزيد عن 32% منذ بداية الأزمة، حيث إن العملة تقع في حدود سعر 17 دولار فقط في وقت الكتابة. يُذكر أن قمة العملة كانت 84 دولار أمريكي في سبتمبر 2021.

قد يهمك: ما أسباب انهيار سوق العملات الرقمية في الساعات الأخيرة؟

المصدر: TradingView

انهيار عملة FTT وأثر باينانس على ذلك

كشفت منصة Wu Blockchain عن تحويل مفاجئ بقيمة 1.9 مليون عملة FTT في هذا الصباح، وذلك بالتزامن مع هبوط العملة بنسبة 14% في ساعة واحدة فقط، إلا أن رئيس باينانس، CZ، قد أكد أن هذه العملات ليست مباعة من طرف باينانس.

وقد بدأ CZ تلك الأزمة عندما أعلن تسييل حيازات باينانس التي تتعدى النصف مليار دولار من توكينات FTT، بعدما كشفت تسريبات عن تلاعب نقدي يتم بالاعتماد على عملة FTT بين FTX وشركة Alameda Research، وقد تم تأسيس الشركتين من طرف سام بانكمان فرايد SBF، والذي بدأ في التعرض للمساءلة القانونية إلى جانب الرئيسة التنفيذية لشركته الثانية ألاميدا.

وقد أكد CZ في أكثر من فرصة أنه لا يريد إشعال حربًا مع FTX، بل أنه يود تسييل تلك الحيازات لأنه يتوقع انهيارًا للعملة الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، أوضح أن عملية التسييل سوف تحتاج لأشهر طويلة بناءًا على ظروف السوق وعوامل أخرى عديدة.

مزيد من التفاصيل: قصة الخلاف بين منصة باينانس و FTX والذي أدى لانهيار عملة الأخيرة FTT

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *