العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,053 قراءة

باينانس تفاجئ السوق وتضيف مليار دولار لصندوقها المخصص لمكافحة انهيار العملات الرقمية

أعلن CZ، الرئيس التنفيذي في باينانس عن تأسيس صندوق تحوط العملات الرقمية Crypto Recovery Fund، والذي يهدف بشكل رئيسي لحماية شركات ومشاريع العملات الرقمية من الانهيار كما حدث لـFTX، وليس فقط لحماية باينانس.

وقد أعلن مؤخرًا عن إضافة مليار دولار أمريكي لهذا الصندوق، لتصل قيمته الحالية لأكثر من 2 مليار دولار أمريكي، وقد أوضح أن هذه الأموال هي من عملة BUSD المستقرة، والتي توازي الدولار الأمريكي.

وقد انضمت شركات إضافية لدعم باينانس في مساعيها، منها Aptos Labs و Jump Crypto، ولا شك في أن هذا المشروع في حد ذاته يعطي بعض الطمأنينة للمستثمرين في العملات الرقمية، حيث إنه سيهدف لإنقاذ أي مشروع يتعرض للانهيار.

قد يهمك: بينانس تعلن عن إطلاق صندوق تحوط لحماية سوق العملات الرقمية مما حدث لـFTX

لكن باينانس من ناحية أخرى قد أوضح أن المشروع سينقذ فقط الشركات الجيدة و”الصادقة” وهو ما أتى كرد له على الاستفسارات حول ما إذا كان هذا المشروع سيدعم FTX أو لا.

صندوق تحوط العملات الرقمية من باينانس

من الناحية التقنية، سوق يتم الاعتماد على هذا الصدوق في شراء العملات والأصول الرقمية المتأثرة بشدة من أي أحداث جارية في السوق، وعمليات الشراء تلك سوف تدعم سعر العملة بكل تأكيد، مما يعطيها فرصة أخرى للحياة.

ولعل واحد من أهم الدوافع لإنشاء هذا الصندوق هو الانهيار المستمر لسوق العملات الرقمية، والذي يسبب الضرر لجميع الأطراف.

يُذكر أن كلًا من بتكوين وإيثيريوم قد شهدا انخفاضًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وهو ما جعل العملات الأشهر والأقوى تلمس مستويات شديدة الانخفاض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *