العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,030 قراءة

باينانس تنقل 127,000 عملة بتكوين BTC بقيمة تزيد عن 2 مليار دولار… هل يتأثر بتكوين؟

تعرض سعر عملة بتكوين BTC لانخفاض مفاجئ اليوم الاثنين لينخفض عن مستوى التعزيز 16,500 دولار أمريكي ويصل إلى 16,207 دولار أمريكي في وقت كتابة هذا الخبر، ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك هو نقل عملات بتكوين بقيمة تزيد عن ملياري دولار أمريكي بشكل مفاجئ من طرف باينانس.

وتأتي هذه الأخبار في ظل تداول التوقعات عن إمكانية تراجع بتكوين BTC لسعر في حدود 14,500 دولار أمريكي.

وقد تم نقل الأخبار من طرف منصة Whale Alert التي أكدت نقل 127,351 عملة بتكوين بقيمة 2.06 مليار دولار أمريكي من محفظة باردة تابعة لباينانس، وبطبيعة الحال فإن المجتمع الرقمي قد تساءل -مع بعض القلق- حول ما حدث لهذه العملات.

ولاحقًا أكدت منصة التحليل Lookonchain أن العملية تمت من طرف باينانس، وقد وصلت قيمة المحفظة الباردة إلى 0 دولار بعد إنجاز هذه المعاملة! يُذكر أن هذه المحفظة قد شهدت معاملات ضخمة أخرى في 26 أكتوبر الماضي.

باينانس تنقل كميات ضخمة من بتكوين BTC

تسببت هذه المعاملة، إلى جانب توترات السوق الأخرى، في هبوط سعر العملة الرقمية، خصوصًا أنها قد رفعت حجم التداول بشكل مفاجئ بما وصل إلى 30% مع التسبب في ضغط بيع كبير على العملة الرقمية.

لكن لاحقًا أكد الرئيس التنفيذي في باينانس، CZ، أن هذه المعاملة قد تمت ضمن جهود المراجعة على إثباتات الحيازة Proof of Reserve الخاصة بمنصة باينانس. وذلك حيث إن جهة المراجعة والتدقيق قد طلبت إجراء هذه المعاملة لتأكيد ملكية باينانس للمحفظة.

وعلى الرغم من أن الأمر مفهوم، إلا أن منصة Hacken للمراجعة قد أوضحت أنه كان من الممكن أن يتم إثبات الملكية دون تحويل العملات، إلا أن باينانس لم توضح أي تفاصيل إضافية.

قد يهمك: عملة إيثيريوم ETH تنخفض بعدما تم نقل 73,000 عملة لمنصة باينانس بشكل مفاجئ

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *