العملات الرقمية

منذ سنتين

7,129 قراءة

باينانس جمدت حساب يضم عملات رقمية بمليون دولار أمريكي وأشعلت أزمة على تويتر

تعرف باينانس بأنها واحدة من أهم منصات تداول العملات الرقمية، ولذلك فإنه من غير الغريب أن نسمع عن حسابات ضخمة على المنصة تضم حيازات بمئات آلاف الدولارات.

من بين تلك الحسابات كان حساب أحد المساهمين في أداة تيزوس للعملات الرقمية، وهو بيكنج باد Baking Bad، والذي خسر حسابه على المنصة بما فيه من عملات رقمية تتعدى قيمتها المليون دولار أمريكي.

إغلاق الحسابات على منصة باينانس تنفيذًا للقانون

لا شك أن منصة باينانس تنصاع للقانون كما هو حال منصات العملات الرقيمة الأخرى، وهذا هو السبب الذي دفع المنصة لتجميد حساب Baking Bad بشكل مفاجئ.

كان الحساب يضم حيازات ضخمة من عملات رقمية هي بتكوين BTC، وإيثيريوم ETH، بالإضافة لعملات أخرى مثل بوليجون وتيثر. وحسبما ذكر بيكنج باد فإن باينانس قد جمدت حسابه بشكل مفاجئ وبدون تفسيرات.

من ناحيتها، علقت باينانس على الأمر موضحة أن الحساب قد تم تجميده انصياعًا للقانون، وأما عن عدم علم بيكنج باد بالأمر فإن هذا أمر خاطئ، حيث إنه قد حدث تواصل مباشر بين المنصة وبينه في أكثر مرة من بينها ثلاثة مرات تواصل فيها مع الدعم الفني الخاص بالمنصة.

وعلقت المنصة على تويتر موضحة أن ما يقوم به Baking Bad ومنصته Tezos هو مجرد تغيير للحقائق وتضليل للمجتمع، وعلقت ساخرة موضحة أن هذا لن يوصله لأي شيء.

على الرغم من أن موقف باينانس قوي في هذا الصدد، إلا أن المجتمع قد لام عليها أنها لم توضح ما هي الجهة القانونية التي طلبت منها -أو أجبرتها- على تجميد الحساب بهذا الشكل السريع. ومن ناحيته وكما يظهر في التغريدة، نصح Baking Bad متابعيه بالابتعاد عن باينانس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *