العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,183 قراءة

بعد ارتفاعها بنسبة 17%… هل تتمكن عملة BNB Coin من الارتفاع أكثر بعد أخبار باينانس الأخيرة؟

لا شك في أن كافة العملات الرقمية قد تأثرت بـ”شتاء العملات الرقمية” الذي بدأنا في معاصرته طوال عام 2022 الجاري، حيث انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية الأساسية والبديلة بشكل مدهش، وعلى سبيل المثال، انهار سعر بتكوين من حدود 69,000 دولار أمريكي إلى حدود 16,000 دولار أمريكي في خلال فترة عام كامل.

ولكن بدأ السوق في التعافي وبدأ المستثمرون والمتداولون في محاولة إنعاش السوق، إلا أن أزمة انهيار FTX قد دمرت كل هذه الجهود، وحذفت ما يصل إلى 200 مليار دولار أمريكي من قيمة العملات الرقمية.

لكن وبشكل مدهش، تمكنت عملة منصة باينانس الأصلية، BNB Coin، من النجاة من هذه الأزمة، حيث إنها وفي خلال الأشهر الستة الماضية لم تحقق انخفاضًا، بل ارتفاعًا بنسبة تزيد عن 3%.

وفي الفترة الماضية, وعلى الرغم من الأزمات، تمكنت العملة من الارتفاع بنسبة 17% في آخر 5 أيام لتصل لسعر 312 دولار أمريكي، لتكون بهذا الشكل قد تجاوزت أزمة FTX بشكل كامل من حيث السعر، حتى لو من الناحية النظرية فقط.

انتعاش عملة باينانس BNB Coin

ويبدو أن عملة CZ لن تكتفي بهذا الإنجاز، بل أن العملة متجهة الآن لكسر مستوى المقاومة عند 315 دولار أمريكي مع آمال باستمرار الارتفاع. ولا شك في أن هذا الخبر إيجابي، خصوصًا أن العملة كانت قد انخفضت بشكل مرعب في الآونة الأخيرة.

ويرجع ذلك النمو الكبير إلى جهود منصة باينانس الكبيرة، والتي بدأت بكشفها عن إثباتات الحيازات Proof of Reserve ومن ثم إعلانها تأسيس صندوق تحوط لسوق العملات الرقمية بأكمله، بما يصل إلى ملياري دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: باينانس تفاجئ السوق وتضيف مليار دولار لصندوقها المخصص لمكافحة انهيار العملات الرقمية

وحاليًا تتعرض العملة لضغط شراء مرتفع، وهو ما ساهم في رفع سعرها بهذا الشك، مع الحفاظ على 60 نقطة من حيث مؤشر RSI لقوة العملة الرقمية. ويشير المحللون إلى إمكانية العملة في المستقبل القريب على بلوغ مستوى 350 دولار أمريكي بسهولة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *