السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,943 قراءة

بعد انهياره بنسبة 20% خلال أسبوع والكشف عن النتائج المالية… هل يجب عليك شراء سهم لوسيد LCID؟

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

كشفت شركة لوسيد جروب LCID عن نتائجها للربع الثالث إلى جانب إعطاء المستثمرين لمحة عن مخططاتها للعام الجاري، وأوضحت شركة السيارات الكهربائية أنها نجحت في تصنيع 2,282 سيارة كهربائية في هذا الربع، وسلمت 1,398 سيارة للعملاء.

ولا شك في أن هذه النتائج كانت إيجابية بالنسبة للمستثمرين، حيث أن هذه الأرقام تعادل 3 أضعاف أرقام الشركة للربع السابق. ومن ناحية تقييم العام الكامل فإن الشركة تسير في طريقها لإنتاج العدد الذي وعدت به سنويًا، وهو ما يتراوح بين 6,000 و 7,000 سيارة.

وعلى الرغم من أن الشركة الأمريكية تصنع أكثر من سيارة في الوقت الحالي، إلا أن كافة المبيعات كانت لسيارة لوسيد إير، وهي السيارة التي حصدت جائزة أفضل سيارة للعام من موتور تريند.

الاستثمار في سهم لوسيد LCID

تعد نتائج الشركة للربع الثالث مبشرة إلى حد كبير، إلا أن الشركة سوف تحتاج إلى إنتاج ما يتراوح بين 2,500 و 3,500 سيارة في الربع الأخير من العام الجاري لتحافظ على أفضل إنتاجية سنوية.

وعلى الرغم من أن أرقام الإنتاج تتوافق مع التوجيهات الإنتاجية التي شاركتها الشركة، إلا أنها تظل بعيدة كل البعد عن العدد الذي كانت الشركة تخطط له في بدايات العام، وهو 20,000 سيارة. إلا أن LCID قد قللت هذا العدد ليكون 12,000 – 14,000 في فبراير، وقللته مرة أخرى في أغسطس ليكون عند 6,000 – 7,000 كما سلف الذكر.

وبشكل عام، وفاء الشركة بالأعداد التي وعدت بها، حتى ولو قللتها أكثر من مرة، هو مؤشر جيد للمستثمرين، وعليه فإن سهم الشركة قد شهد ارتفاعًا اليوم الخميس بنسبة 4%، ومن المتوقع أن يستمر في الارتفاع خلال الجلسات التالية.

هل تشتري سهم لوسيد؟

طبقًا للمحللين من موتلي فول وللبيانات السابقة فإن سهم الشركة قد انخفض بنسبة 20% في آخر أسبوع، كما أنه قد سجل انخفاض بنسبة 77% من عند أعلى قمة له في آخر 52 أسبوع.

وتمتلك الشركة حاليًا أكثر من 37,000 حجز مسبق لسيارة إير خاصتها، في جانب إعلانها مؤخرًا عن إصدار Sapphire من ذات السيارة والذي سيباع بسعر 250,000 دولار أمريكي من ناحية، ويتفوق على كافة السيارات الكهربائية في السوق من ناحية أخرى.

وعلى الرغم من أداء الشركة الجيد، ومن سوقها النامي، إلا أنها قد خسرت ملياري دولار أمريكي في آخر 4 أرباع، وهو ما يرعب المستثمرين إلى حد كبير. كذلك، تمتلك الشركة حاليًا 4.3 مليار دولار أمريكي نقدًا.

وعليه نستنتج أن وضع لوسيد LCID متذبذب لكنه جيد جدًا، ولعل الاستثمار فيها خيار موفق للمستثمرين الصبورين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *