السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,905 قراءة

بعد فاجعة التضخم وانهيار سوق الأسهم أمس.. هذه الأسهم هي الأفضل للاستفادة من الوضع الحالي

لا يبدو أن معدلات التضخم ستتضائل في أي وقت قريب في السوق الأمريكي. ولا شك أن زيادة التضخم من ناحية، ورفع أسعار الفائدة من ناحية أخرى، كانت الأسباب الرئيسية وراء انهيار سوق الأسهم يوم أمس الثلاثاء.

وذلك حيث إن عمليات البيع قد تمت بشكل متوسع ومتضاعف في فترة زمنية محدودة، وإلى جانب ذلك فإن المستثمرين في عدد كبير من الشركات التقنية قد بدأوا في التفكير فيما إذا كان عملاء هذه الشركة سيكونون قادرين على شراء منتجاتها أو لا بعد تفاقم الأزمة.

ما هي الاستثمارات الأفضل حاليًا؟

في الفترة الحالية، وتحديدًا منذ يوم أمس، يشهد السوق الأمريكي ارتفاع كبير في التضخم بنسبة وصلت إلى 8.3% وهي نسبة أكبر من المتوقعة، وإلى جانب ذلك فإن مؤشر سعر المستهلك قد زات هو الآخر إلى 6.3%. وبناءًا عليه، انهارت مؤشرات مثل SPX و Dow وكذلك ناسداك.

وحسب تقرير من منصة بارونز فإن هناك أسهم قادرة على التلاؤم مع هذا الوضع الاقتصادي بل الاستفادة منه أيضًا. وفي مثال على ذلك فإن حافظة الأسهم MSCI قد حققت نموًا كبيرًا، والسبب وراء ذلك هو الاستثمار في القطاعات التالية:

1- الطاقة
2- المواد الخام
3- القطاعات الصناعية

وفي مثال على ذلك نجد شركات مثل Deere & Co (DE) و OXY التي يستثمر فيها وارن بوفيت في نفس هذا المجال. ويُذكر أن شركة Deere & Co على سبيل المثال قد تمكنت من رفع مبيعاتها بنسبة 17% في 2022 بما وصل إلى 47.9 مليار دولار أمريكي، وهي أرقام مثيرة للاهتمام بلا شك في ظل الظروف الحالية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *