العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,528 قراءة

بعد هبوط العملات الرقمية لأقل أسعار منذ عامين… هل حان وقت الشراء أم الابتعاد عن السوق؟

بالنظر إلى سوق العملات الرقمية المشفرة يمكننا أن نرى كيف انخفض في الأشهر الأخيرة، حيث إن معظم العملات الرقمية قد خسرت ما وصل إلى 80% من قيمتها منذ نوفمبر 2021 -وهو وقت تحقيق أعلى الأسعار- وحتى وقتنا الحالي.

وما زاد وأضاف إلى ذلك هي أزمة انهيار FTX الأخيرة، والتي عصفت بسوق العملات الرقمية، وأدت إلى انهيارات كبيرة للعملات الرئيسية، حيث تراجع بتكوين لحدود الـ16,500 دولار أمريكي بعد استقراره عند مستويات 19,000 – 21,000 دولار أمريكي لفترة طويلة من الزمن، كما أن هذه الأزمة قد عصفت بسولانا SOL وذلك نظرًا لقرب العملة من FTX، وقد انخفضت هي الأخرى بنسبة وصلت إلى 60% في الأيام القليلة الماضية، لتنهار من مستوى 38 دولار لأقل من 13 دولار!

قد يهمك: هل هذه هي نهاية سولانا SOL أم ستتمكن من التعافي مرة أخرى؟ محللون يجيبون

وقد جذب هذا الانخفاض الضخم عدد كبير من المستثمرين، حيث إنه يمثل فرصة ذهبية للشراء من عند سعر القاع Buy the Dip، إلا أن هذا الأمر مختلف عليه إلى حد كبير، وهو ما نتحدث عنه اليوم.

هل يجب شراء العملات الرقمية في نوفمبر 2022؟

شراء العملات الرقمية في الوقت الحالي، سواء لدواعي الاستثمار أو التداول، هو أمر خطير إلى حد كبير، حيث إن الشراء في الوقت الحالي هو رهان مباشر على تعافي السوق، وهو الأمر الذي لا يمكن تأكيده أبدًا.

وذلك حيث إن محللين عديدين قد توقعوا استمرار انهيار السوق، وتوقعوا لبتكوين BTC أن تلامس مستويات 12,000 و 13,000 دولار أمريكي.

وبشكل عام، إن كنت مستثمر مخاطر إلى حد بعيد، فإن الشراء في الوقت الحالي والاحتفاظ بالعملات لفترة طويلة تزيد عن السنة قد يكون خيارًا موفقًا، نظرًا لأن سوق العملات الرقمية سوف ينتعش عاجلًا أم آجلًا طبقًا للخبراء، لكن هناك أمور سلبية جدًا يجب أن تراعيها، وهي كالتالي:

1- قد تنهار مشاريع أخرى متعلقة بالعملات الرقمية، تمامًا مثلما انهارت FTX، وفي حالة حدوث ذلك سوف تزداد الأوضاع سوءًا، ولعلنا قد تابعنا أزمة كربتو.كوم الأخيرة.

تفاصيل:توقعات سعر عملة CRO بعد الأزمة التي تتعرض لها كربتو.كوم

2- انهيار FTX قد يحمل آثاراً مستمرة على السوق، وعلى الرغم من أن سولانا SOL كانت أولى المتضررين، إلا أننا قد نشهد تضرراً إضافياً ومستمر لعملات ومشاريع أخرى.

3- حتى وقتنا الحالي لا نعلم مدى تأثير الجهات الرقابية على السوق، حيث إن المشرعين ورجال القانون قد يتخذون قرارات ضارة للسوق، خصوصًا من الجهة الأمريكية، ولعلنا لاحظنا الأزمة الكبيرة بين لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمركيية SEC وشركة ريبل المطورة لعملة XRP.

4- العام بأكمله متجه لموجة ركودية كبيرة، حيث تمكنا من ملاحظة ذلك بالفعل من ارتفاع التضخم الأمريكي ورفع أسعار الفائدة بشكل مستمر، وتكرار نفس الأحداث في السوقين الأوروبي والإنجليزي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *