السوق الأمريكي

منذ سنتين

8,963 قراءة

تسلا تسجل زيادة 98% أرباح سنوية وتتفوق على جنرال موتورز وفورد

ما زالت انجازات الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية شركة تسلا تتزايد يومًا بعد يوم. تعد شركة ايلون ماسك أكبر مجموعة سيارات في العالم من حيث القيمة السوقية بقيمة سوقية تزيد عن 896 مليار دولار في وقت كتابة هذا التقرير. أما بالنسبة لقيمة فورد فإنها تبلغ 57.2 مليار دولار و 52.1 مليار دولار لجنرال موتورز.

تسلا تتفوق على أكبر شركات العالمة المصنعة للسيارات

سجلت تسلا أرباحًا صافية قدرها 2.3 مليار دولار للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو، بزيادة 98٪ على أساس سنوي ، متفوقة على جنرال موتورز التي بلغ صافي ربحها 1.7 مليار دولار ، بانخفاض 40.3٪. حققت شركة أوستن ، تكساس لصناعة السيارات أرباحًا أكثر بثلاث مرات من شركة فورد ، التي سجلت أرباحًا صافية قدرها 667 مليون دولار ، بزيادة قدرها 19٪ على أساس سنوي.

ولكن بالنظر إلى الهوامش قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، تحافظ تيسلا على ريادتها.

  • بلغ هامش الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك حوالي 22.4٪ في الربع الثاني مقارنة بـ 20.8٪ في الربع الثاني من عام 2021.

  • بلغ هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب لشركة جنرال موتورز – الهامش قبل الفوائد والضرائب – 6.6٪ ، بنسبة النصف على أساس سنوي. هامش فورد EBIT المعدل هو 8.8٪. في الأساس ، تعد Tesla أكثر ربحية بكثير من Ford و GM.

تسلا تصنع الفارق في التكاليف. يبدو أن الشركة تتحكم بشكل أفضل في تكاليفها ، وهو أمر سهل عندما تنفق 0 دولارًا على التسويق ، بينما يغمر المنافسون المستهلكين بإعلانات تروّج لمزايا أحدث طرازاتهم.

على سبيل المثال ، زادت التكاليف الإجمالية لشركة فورد على أساس سنوي بنسبة 39.4٪ في الربع الثاني.

  • أنتجت مجموعة ماسك أكثر من 258000 سيارة وسلمت أكثر من 254000 مركبة في جميع أنحاء العالم.

  • سلمت جنرال موتورز 582401 مركبة في الولايات المتحدة وحدها ، بينما سلمت فورد 483688 مركبة جديدة لعملاء الولايات المتحدة.

في الربع الأول، أعلنت تسلا للتو عن صافي دخل قدره 3.31 مليار دولار. وبالمقارنة، سجلت جنرال موتورز صافي ربح قدره 2.93 مليار دولار في نفس الفترة. من جانبها، سجلت شركة فورد خسارة صافية قدرها 3.1 مليار دولار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *