تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,499 قراءة

تسلا تنجح في إنتاج 3 ملايين سيارة كهربائية .. وهكذا احتفل ايلون ماسك

احتفل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتسلا، بتصنيع ثلاثة ملايين سيارة كهربائية كعدد إجمالي، وهو ما يشكل رقمًا قياسيًا لتسلا، وهي الشركة التي عانت كثيرًا في بداياتها، حتى أصبحت واحدة من أبرز الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية إن لم تكن أبرزها.

احتفل إيلون ماسك بالحدث عبر حسابه على منصة تويتر، وتضمنت تغريدته احتفالًا بمنصع “جيجا شنجهاي” الموجود في الصين، والذي يعد واحدًا من أكبر مصانع تسلا حول العالم.

يُذكر أن ثلث إجمالي سيارات تسلا التي تم تصنيعها قد خرجت من مصنع الصين، ولذلك احتفل ماسك بهذا المصنع خصوصًا وبالحدث عمومًا.

تسلا تنتج ثلاثة ملايين سيارة كهربائية

على الرغم من الإنجاز الكبير إلا أن سهم تسلا (TSLA) لم يرتفع كنتيجة له، وذلك حيث إن ماسك قد أعلن بالفعل عن الأمر في اجتماع حملة الأسهم الأخير، ولذلك فإن الخبر لم يكن مفاجئًا لدوائر المستثمرين.

يُذكر أن هذا الرقم الإجمالي لعدد السيارات التي تم إنتاجها يعد كبيرًا عند النظر إلى تاريخ الشركة، فبالعودة للعام 2010 نجد أن تسلا قد نجحت في إنتاج 2,000 سيارة فقط، أي أن الشركة قد بدأت بداية صغيرة في عام قريب، وهو ما يجعل قصة نجاحها جذابة.

يُذكر أن معظم إنتاج تسلا يخرج من مصنعين رئيسيين وهما مصنع شنجهاي السابق ذكره، ومصنع كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وعلى الرغم من أن الرقم الإجمالي للإنتاج هو 3 ملايين سيارة، إلا أن ماسك يرى أن الشركة يجب عليها إنتاج مليوني سياة سنويًا بنهاية عام 2022.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *