السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,128 قراءة

تعرف على الشاب ذو الـ30 عامًا الذي سيبيع شركته لأدوبي ADBE بـ20 مليار دولار

يوشك ديلان فيلد أن يتحول لواحد من أصغر المليارديرات حول العالم بعد ظهور اهتمام من شركة أدوبي ADBE للاستحواذ على شركته Figma.

وقد أعلنت العملاقة الأمريكية أدوبي بالفعل اهتمامها بالاستحواذ على الشركة، وقد وافقت Figma بطبيعة الحال، ولكن وعلى عكس ما يتوقع البعض فإن ديلان فيلد لا يمتلك غالبية أسهم Figma على الرغم من أنه مؤسسها، بل إنه يمتلك ما يصل إلى 10% حسب تقرير من فوربس.

وهذا يعني أنه وإن تمت الصفقة بنجاح، سيحصل هذا الشاب على 2 مليار دولار أمريكي من الصفقة. وإلى جانب ذلك، سيستمر فيلد في التواجد في شركته بدون مشاكل.

استحواذ أدوبي على فيجما

يُذكر أن شركة Figma تقوم بتصميم وتطوير أدوات تصميم تفاعلية، وهذا ما يعني أنها وبشكل أو بآخر منافسة قوية لشركة أدوبي. وقد اشتهرت منتجات شركة فيجما كثيرًا في الآونة الأخيرة، خصوصًا منتجاتها المتعلقة بتصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم.

وطبقًا للتقارير، هذا الاستحواذ سوف يكون الاستحواذ الأضخم في تاريخ أدوبي. ومن ناحية أخرى، بعض المحللين في وولستريت قد استغربوا الأمر، وذلك حيث يرون أن أدوبي ستدفع أكثر من اللازم في الاستحواذ على فيجما، خصوصًا أن سهم أدوبي ADBE وصل لأسوأ مستوياته منذ عام 2002!

وحاليًا تم تأكيد إتمام الصفقة، إلا أن تلك العملية قد تواجه بعض المشكلات بسبب قضايا الاحتكار.

يُذكر أن شركة فيجما هي شركة خاصة وغير مدرجة في البورصة، وأن تقييمها في عام 2019 كان 440 مليون دولار أمريكي فقط.

من هو ديلان فيلد؟

ولد فيلد في العام 1992، وهو أمريكي الجنسية، ودرس في جامعة براون الأمريكية إلا أنه لم يكمل تعليمه، وقد عمل على تأسيس شركة فيجما بالتعاون مع الشريك المؤسس إيفان والاس في عام 2012، أي عندما كان عمره 20 عام فقط.

ولذلك فإن قصة فيلد قد تتشابه إلى حد ما مع رواد الأعمال في مجال التقنية مثل مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، وفي حديثه مع منصة Market Watch بخصوص الاستحواذ ذكر فيلد أنه سيستمر في العمل في فيجما حتى البيع، وأنه لا يخطط في الوقت الحالي للعمل على مشروع جديد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *