السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,457 قراءة

تعرف على حقيقة استقالة مايكل سايلور من شركة مايكروإستراتجي بعد خسائر البيتكوين

تخلى مايكل سايلور عن منصبه كمدير تنفيذي في بيتكوين ماكسيماليست Bitcoin maximalist والمؤسس المشارك لـ MicroStrategy.

وسيكون الرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات ، مع التركيز فقط على البيتكوين حيث نقل سايلور المسؤولية إلى نائبه فونج لي ، الرئيس الحالي للشركة. بعد مغادرته ، ارتفعت أسهم الشركة (NASDAQ: MSTR) بنسبة 15٪ تقريبًا في أغسطس.

تكلفت عمله Bitcoin أكثر من مليار دولار في الخسائر تقريبا وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة عن أرباحها في الربع الثاني. وفقًا للبيانات المالية للشركة ، فقد خسرت 1.062 مليار دولار في الغالب بسبب رسوم انخفاض القيمة البالغة 917 مليون دولار المتعلقة بحيازات البيتكوين الخاصة بها.

ونظرًا لكونه(مايكل سايلور) مدافعًا عن Bitcoin فقد ضغط Saylor دائمًا في الحصول على بيتكوين تحت قيادته ، حيث استحوذت الشركة على 250 مليون دولار في البيتكوين في عام 2020 ، وأبلغت الجميع عن امتلاكها 1.988 مليار دولار في Bitcoin اعتبارًا من 30 يونيو 2022. ومع ذلك ، فقد أدى فصل الشتاء المستمر للعملات المشفرة إلى انخفاض سعر البيتكوين ، والذي أصبح الآن أقل من نصف سعره الذروة. ومع ذلك ، فإن حب البيتكوين لم ينته بعد أعلنت شركة Microstrategy أن ميشيل سايلور سيتولى مسؤولية جديدة كرئيس تنفيذي حيث سيكون تركيزه أكثر على Bitcoin. وقال سايلور في كلماته ، “بصفتي رئيسًا تنفيذيًا ، سأكون قادرًا على التركيز بشكل أكبر على استراتيجيتنا لاكتساب البيتكوين ومبادرات مناصرة البيتكوين ذات الصلة ، بينما سيتم تمكين Phong كمدير تنفيذي لإدارة عمليات الشركة بشكل عام.” الخطوة التالية لـ Saylor مع Bitcoin ليست واضحة بعد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *