السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,867 قراءة

تغريدة إيلون ماسك الأخيرة تلمح لقيام تسلا TSLA بإعادة شراء أسهمها لأول مرة في تاريخها

على الرغم من أن تسلا تؤدي بشكل جيد في الوقت الحالي، إلا أنها تواجه أكثر من تحدي خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية من ارتفاع معدلات التضخم من ناحية وارتفاع أسعار الفائدة من ناحية أخرى، وهي أمور تؤثر على القدرة الشرائية بشكل كبير.

وطبقًا لأحد أهم المستثمرين في تسلا، وهو ليو كوجوان، والذي يعرف بأنه ثالث أكبر مستثمر فردي في الشركة، فإن تسلا TSLA تحتاج حاليًا لحل مشكلة مقارنة نسبة الأرباح السعرية خاصتها من خلال إعادة شراء كمية من الأسهم، أو تحقيق ضعفي الإيرادات.

وما حدث أن إيلون ماسك وبشكل مفاجئ قد رد على كوجوان بكلمة واحدة فقط، وهي “عُلم”، وتغريدة ماسك الأخيرة وعلى الرغم من أنها مقتضبة جدًا إلا أنها أشعلت السوق مرة أخرى بعدما نظر إليها المستثمرون على أنها تلميح من ماسك لنية الشركة في فعل ذلك.

يُذكر أن كوجوان قد طرح نفس الاقتراح سابقًا في مايو عندما انخفضت أسهم TSLA، حيث إنه قد اقترح إعادة شراء أسهم بقيمة 5 مليار دولار أمريكي وجدولة عملية إعادة شراء بقيمة 10 مليار دولار للعام المقبل. وفي حالة تنفيذ الشركة لعملية إعادة الشراء، بالاعتماد على أموالها السائلة، فإن تلك سوف تكون المرة الأولى لها.

تذبذبات تضرب سهم تسلا TSLA

خلال أمس الجمعة، سجل سهم تسلا انخفاضًا إضافيًا بقيمة 6% ليحقق بذلك انخفاض إجمالي قيمته 40% خلال العام الجاري 2022. وساهمت في ذلك، كما سلف الذكر، سياسات الفيدرالي الأمريكي المتشددة والخوف الشديد من دخول الاقتصاد في مرحلة ركود.

وبالحديث عن ماسك كفرد فإن وضعه ليس أفضل من وضع شركته، حيث إنه يمر حاليًا بصفقته الضخمة مع شركة تويتر والتي أعاد تجديدها مؤخرًا بعدما حاول الانسحاب منها، وكما نعلم فإن الملياردير الأمريكي سوف يحتاج لبيع جزء من حيازاته في تسلا لإكمال تلك الصفقة.

وحاليًا، تستعد تسلا TSLA للإعلان عن نتائجها المالية النهائية في 19 أكتوبر المقبل، ولا شك في أن هذا سوف يكون يومًا هامًا للمستثمرين في الشركة ومتابعيها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *