العملات الرقمية

منذ سنتين

7,235 قراءة

تقرير من فوربس يؤكد أن أحجام تداول بتكوين مزيفة.. وهذه هي الأرقام الحقيقية

عادةً ما تتخطى أحجام تداول عملة بتكوين الرقمية BTC كافة التوقعات، وخلال الأسبوع الماضي احتفل مجتمع العملة بوصول حجم التداولات إلى ما يتعدى مليار دولار أمريكي. إلا أنه ومن ناحية أخرى فإن أحد التقارير التحليلية اتلي أصدرتها منصة فوربس الغنية عن التعريف قد ذكرت أن أحجام التداول التي يتم الإعلان عنها تعد مزيفة.

توصلت تحليلات فوربس الأخيرة إلى حقيقة أن أكثر من نصف الأرقام التي يتم الإعلان عن تداولها يوميًا هي مزيفة، وذلك على أكثر من 157 منصة تداول للعملات الرقمية، وطبقًا للنتائج فإن الأرقام التي يتم الإعلان عنها قد تضاعفت بشكل كبير أكثر من وضع العملة الحقيقي.

حجم التعاملات اليومية بالبتكوين مزيف!

عادة ما تقوم بورصات أو منصات تداول العملات الرقمية بالإعلان عن أرقام المعاملات وعددها، إلا أنها تعتمد على أرقامها الداخلية في ذلك، وقد ظهر بوضوح في فروقات الأرقام التي تخرج عن منصات الإحصاء والتقييم، وذلك حيث كشفت منصة CoinMarketCap عن أن معاملات بتكوين اليومية تصل إلى 32 مليار دولار أمريكي.

أما عن منصة CoinGecko فقد توصلت إلى رقم 27 مليار دولار كإجمالي عمليات التداول اليومية (حجم العمليات) وهو ما يظهر فروقات تصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي كاملة بين المنصتين. وما يزيد من غرابة الأمر هو أن منصةM Messari قد توصلت لرقم أبعد وهو 57 مليار دولار أمريكي.

ما هي الأرقام الحقيقية إذن؟

حسبما كشفت فوربس فإنه وبعد الفحص الدقيق للأرقام والتقارير تم التوصل لكون النسبة مزيفة بنسبة تصل إلى 51% كاملة. وفي مثال على ذلك، أرقام حجم التعامل اليومي لبتكوين كانت 128 مليار دولار أمريكي في 14 يونيو الماضي، وهو مغاير للرقم المعلن عنه من بورصات العملات الرقمية كمجموع، وهو 262 مليار دولار أمريكي.

ويستمر الاختلاف بين المنصات إلى وقتنا الحالي، وذلك حيث تذكر CoinMarketCap عن إجمالي يصل إلى 28 دولار أمريكي يوميًا للتعاملات بالبتكوين، في مقابل 25.17 مليار دولار أمريكي على CoinGecko، أي أن الأرقام ليست ذاتها على المنصتين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *