العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

5,786 قراءة

توقعات سعر عملة ريبل XRP بعد ارتفاعها بنسبة 8% واقترابها من مستوى مقاومة $0.50 مرة أخرى

تعد عملة ريبل XRP واحدة من العملات الرقمية الأكثر بروزًا، وذلك على الرغم من حربها القضائية طويلة الأمد ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، وهي الحرب التي كلفت الشركة أموالًا طائلة لكنها لم تتمكن من القضاء عليها.

وقد تمكنت العملة الرقمية من تحقيق نمو يصل إلى 8% خلال آخر 5 أيام، لتستقر حاليًا عند سعر 0.41 دولاراً أمريكياً، وذلك بينما تتأهب العملة لاختراق مستوى المقاومة 0.50 دولاراً أمريكياً، والذي فشلت في اختراقه في بدايات نوفمبر الجاري إثر أزمة FTX وفشلت أيضًا في اختراقه في بدايات أكتوبر.

ولكن تشير التحليلات إلى أن الإقبال على الشراء قد انخفض بالنسبة لـXRP في آخر 24 ساعة، وهو عامل سيؤدي حتمًا إلى تراجع السعر، ويعود السبب في ذلك إلى التقلب المسيطر على السوق.

الاستثمار في عملة ريبل XRP

تعمل شركة ريبل حاليًا على توسيع أعمالها في القارة الأوروبية من ناحية، وتسعى لشراء بعض من أصول FTX من ناحية أخرى كما صرح رئيسها التنفيذي، إلا أن تقلب السوق يظل أقوى من إيجابية تلك الأخبار.

وبالعودة لعملة XRP فإننا نجد أن حجم التداول عليها قد وصل إلى 876 مليون دولار أمريكي في آخر 24 ساعة، وهو رقم “صحي” بالنسبة لأداء العملة الرقمية، لكن تقلب السوق ما زال مؤثرًا. لكن وعلى كل حال، تسعى العملة في الوقت الحالي لكسر مستوى المقاومة 0.50 دولاراً أمريكياً والاستقرار عند سعر أعلى منه.

المصدر: TradingView

حاليًا يصل مؤشر القوة النسبية RSI إلى 52 بالنسبة للعملة، وهو ما يوضح أن العملة عليها طلب شراء أعلى من البيع بفارق بسيط.

وبدون أدنى شك، في حالة إحراز أي تقدم في قضية XRP ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات فإن هذا سيعطي العملة دفعة شديدة القوة، وهو أمر يراهن عليه عدد كبير من المستثمرين والمتداولين.

يهمك:

أكثر من 392 مليون عملة ريبل XRP تم تحويلها بعد صعودها بنسبة 16.6%
مستثمرو عملة XRP معرضين لخطر شديد بسبب إصرار الحيتان على البيع… ما هي التوقعات؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *