تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,271 قراءة

ثلاث عملات رقمية من المتوقع لها النمو بعد إجراءات الفيدرالي الأمريكي الأخيرة

يهتم عدد كبير من المستخدمين في الاستثمار في العملات الرقمية، وهو أمر مفهوم، لكن عند البحث عن أفضل العملات للاستثمار فيها، يجب عليك أن تنظر لعدد كبير من المتغيرات، ومن أهمها المتغيرات الاقتصادية العالمية.

فهمنا بشكل عملي في الأشهر الأخيرة أن العملات الرقمية تنخفض في كل مرة يرفع فيها الفيدرالي الأمريكي من معدلات الفائدة، وهذا قد حدث عندما تم رفع سعر الفائدة بنسبة 0.25% في مارس الماضي، ومن ثم بنسبة 0.50% في مايو وبعد ذلك بمقدار 0.75% في كلًا من يونيو ويوليو.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار أثناء ارتفاع الفائدة الأمريكية

توجد مجموعة من العملات الرقمية التي قد تتأثر بشكل محدود عند رفع الفائدة، ولعل أبرزها هي تلك العملات المرتبطة بغطاء ذهبي، ولذلك ننظر في المركز الأول على عملة تيثر جولد.

1- عملة تيثر جولد XAUT-USD الرقمية

أفضل ما يميز هذه العملة الرقمية بشكل عام، وأثناء ارتفاع معدلات الفائدة بشكل خاص، هو أنها تمتلك احتياطي من الذهب -والذي يتم حفظه في خزينة سويسرية- وبشكل عام فإن هذه العملة الرقمية هي واحدة من أكثر العملات المستقرة، والتي تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 434.44 ملايين دولار أمريكي.

وحسب التحليلات المتخصصة، تتميز عملة تيثر جولد Tether Gold (XAUT-USD) بأنها تضم كلًا من الاستقرار نظرًا لأن كل عملة تعادل أوقية من الذهب من ناحية، ومن ناحية أخرى فإنها تستفيد من مميزات العملات مثل سهولة التسييل.

2- عملة PAX Gold (PAXG-USD)

تتشابه هذه العملة الرقمية مع عملة تيثر جولد في كل ما تم ذكره تقريبًا، حيث إنها تعمل بنفس الطريقة، وتتميز بإن تداولها سهل جدًا نظرًا لأنها تظل عملة رقمية، ولكنها ومن ناحية أخرى ترتبط بالذهب بشكل مباشر.

تبلغ القيمة السوقية للعملة حاليًا 600 مليون دولار أمريكي، وحسب آخر المعلومات فإن هذه العملة تسيطر على .00001% من الذهب المتاح حاليًا، وهو رقم شديد الضخامة من حيث القيمة الفعلية.

3. عملة USD Coin (USDC-USD)

تعمل عملة USD Coin (USDC-USD) بأسلوب مغاير، لكنها هي الأخرى قادرة على الاستفادة من أزمة الفوائد الحالية بشكل ممتاز، وذلك حيث إن الجهة المسؤولة عن العملة ببساطة تحتفظ بأصول في البنوك، وتقوم بناءًا على ذلك بتحقيق أرباح من تلك الأصول.

وبشكل عام، ترتفع قيمة العملة وتحقق الشركة المشغلة لها مزيدًا من الأرباح عند ارتفاع معدلات الفائدة، وتبلغ القيمة الإجمالية للعملة وحيازاتها حاليًا 53 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *