السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,990 قراءة

جوجل كان السبب في خوف المستثمرين حول الإنهيار الوشيك لسوق الأسهم والعملات الرقمية

تكشف عمليات البحث على محرك البحث الأشهر جوجل كثير من الأمور حول ما نعيشه حاليًا. إلا أن عمليات البحث المتفاقمة حول الأزمات الاقتصادية القادمة قد زاد من خوف وقلق المستثمرين، سواء مستثمري البورصات أو مستثمري العملات الرقمية.

ولعل البحث عن الأزمات الاقتصادية بات أمرًا طبيعيًا، خصوصًا بعدما تحدثنا سابقًا عن أنه وإن كان شهر سبتمبر صعبًا على المستثمرين فشهر أكتوبر سيكون أصعب.. إليك الأسباب.

وقد تزايدت عمليات البحث على جوجل حول “الركود / Recession” بما وصل إلى 350%، وهي نسبة مفجعة بدون شك، ومن ناحية أخرى فإن داو جونز قد حقق هبوطًا ملحوظًا في الأسبوع الأخير مبشرًا بما هو قادم، كما أن الأسواق الآسيوية قد حققت نتائج سيئة هي الأخرى.

جوجل يكشف عن الأزمات المستقبلية

كشفت منصة كينش هوم أن معظم المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية قد بحثوا عن كلمة واحدة، وهي الركود Recession وذلك بنسبة 350% تقريبًا، وإلى جانب ذلك، كلمة الركود القادم Upcoming Recission قد شهدت نموًا في عمليات البحث بنسبة 237%.

وكما هو متوقع، هذا الركود لن يؤثر فقط على سوق الأسهم، بل على سوق العملات الرقمية كذلك، حيث إن السوقين مرتبطين بقوة.

ويُذكر أن معدلات التضخم عالميًا مستمرة في تحقيق الارتفاع، وفي نفس الوقت فإن معدل الركود يرتفع هو الآخر، وقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن انخفاض متتالي في الناتج المحلي الإجمالي GDP، وهو ما ينتج عنه ظاهرة التضخم.

ويُذكر أن حدوث التضخم حاليًا قد يقحم العالم في ركود تضخمي، وهو الركود الاقتصادي الذي يرافقه تضخم في الأسعار كذلك! وما ينتج على ذلك هو زيادة أسعار المنتجات من ناحية، وضعف الشراء من ناحية أخرى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *