العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,021 قراءة

دوجكوين DOGE تنفجر بنسبة 22% خلال أسبوع لكن هذا السبب جعلها تنخفض مرة أخرى

تمكنت عملة دوجكوين DOGE، عملة الميم الأقوى على الإطلاق، من تحقيق نمو وصل إلى 22.5% خلال آخر أسبوع، لينفجر سعرها من 0.075 إلى 0.094 دولار أمريكي طبقًا لبيانات كوين جيكو.

وقد أتى هذا الانفجار، كما يمكنك أن تتوقع، كنتيجة للمستجدات التي تمر بها منصة التواصل الاجتماعي تويتر تحت إدارة إيلون ماسك، وذلك بعدما تم تداول مزيد من الأخبار حول تطوير تويتر لوسائل الدفع على تويتر، ولا شك أن اعتماد دوجكوين DOGE كوسيلة دفع رقمية مشفرة سيعطيها دفعة شديدة القوة.

وإضافة إلى ذلك، أصبحت الأمور أكثر وضوحًا بعدما شارك إيلون ماسك ملف عرض تقديمي يوضح خطط تويتر لـ”Twitter 2.0″ ومن ضمنها بطبيعة الحال كانت خاصية الدفع عبر العملات الرقمية، إلى جانب تشفير الرسائل الخاصة وإتاحة التغريدات الطويلة أيضًا.

دوجكوين تنخفض بنسبة 9% بعد الارتفاع

على الرغم من أن عملة دوجكوين DOGE قد خاضت “رالي” قوي وارتفعت بنسب لم تشهدها منذ أشهر، إلا أنها قد فقدت 10% من هذا الارتفاع، وهو ما يعني ان سعرها عند 0.094 دولار أمريكي كان بعد الانخفاض، وذلك حيث لمست العملة مستويات 0.1 دولار أمريكي.

لكن تظل الأسباب الرئيسية وراء هذا الهبوط المفاجئ غير معروفة، إلا أن المحللين قد نسبوها إلى إعلان إيلون ماسك عن إمكانية إنشاء تسلا لهاتف ذكي منافس لأندرويد وiOS في حالة تم رفض تحديثات تطبيق تويتر على متاجر هذه الأنظمة.

ويرى المحللون من ناحية أخرى أن تصريحات وتغريدات ماسك لم تعد تؤثر بنفس القوة على العملة الرقمية، وذلك لأنها متكررة وفي أحيان كثيرة لا يتم العمل بها أو تنفيذها بأي شكل.

إضافة إلى ذلك، تأثرت العملة الرقمية بنقل ما يصل إلى 200 ألف عملة من محفظة مجهولة لمحفظة أخرى، وهو أمر يراه البعض بأنه استعداد للبيع، ولا شك في أن هذا يهدد سعر العملة واستقراره.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *