العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,456 قراءة

ريبل XRP تخطط لشراء الأصول الخاصة بمنصة FTX المفلسة

تسلسلت الأحداث بداية من كشف منصة كوين ديسك عن تلاعب FTX وألاميدا المالي، وصولًا لإعلان باينانس الاستحواذ على المنصة ومن ثم تراجعها عن ذلك، وانتهاءًا بانهيار FTX وتقديم طلب حمايتها من الإفلاس، مع تخلي سام بانكمان-فريد عن منصب الرئيس التنفيذي.

ويبدو أن شركة ريبل المطورة لعملة XRP لديها بعض المخططات بخصوص هذا الأمر، حيث أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، براد جارلينجهاوس، نيته لشراء أجزاء من المنصة المنهارة، وتحديدًا القطاعات التي كانت تخدم العملاء بشكل رئيسي.

كما أن ريبل تتطلع أيضًا للاستحواذ على شركات أخرى قد انهارت بسبب انهيار FTX، وذلك طبقًا لتقرير من يو توداي. وبطبيعة الحال، تهدف ريبل لهذه الاستحواذات لكي تكبّر من حجمها ضمن السوق، خصوصًا في ظل مشكلتين رئيسيتين وهما انهيار السوق وهبوطيته، والدعوى القضائية الضخمة التي تجمع بين ريبل ولجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

استحواذ ريبل على أصول خاصة بـFTX

يُذكر أن جاريلنجهاوس كان واحدًا من الأشخاص الذين لجأ إليهم سام بانكمان-فريد لمساعدته في تخطي أزمة FTX، إلا أن الوقت لم يمهل لحدوث ذلك، وبشكل عام، يظهر لنا أنه لم يكن ينوي مساعدة بانكمان من الأساس.

وذلك حيث صرّح براد جارلينجهاوس في مقابلة له مع CNBC أن شركة FTX بأكملها كانت عبارة عن مخطط احتيالي، وتناول أكثر من موضوع لكنه قد ركز بشكل كبير على حقيقة أن سوق العملات الرقمية “يجب أن يصبح أكثر نضجًا.”

يُذكر أن هذا ليس جديدًا على ريبل، حيث إن الشركة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أنها تخطط لشراء بعض من أصول منصة إقراض العملات الرقمية المنهارة سيليزيوس. إلى جانب ذلك، تم تداول عدد من الأخبار في الأيام الأخيرة حول توسع ريبل في السوق الأوروبي، وتحديدًا في الجمهورية الإيرلندية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *