العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

5,500 قراءة

سعر عملة سولانا SOL مستمر في الانخفاض ليعكس اضطراب السوق

يُنظر إلى بلوك تشين سولانا على أنها واحدة من أبرز المشاريع الرقمية في الوقت الحالي، وهي الشبكة التي تم تأسيسها من طرف أناتولي ياكوفينكو بالاعتماد على مفهوم إثبات الحصة PoS. وتهدف الشبكة لتقديم حلول بديلة للتطبيقات والمنصات، إلى جانب مشاريع أخرى متنوعة.

وعلى الرغم من أن مجتمع العملات الرقمية كان يتوسم خيرًا في هذا المشروع، إلا أن عملة سولانا SOL الرقمية قد حققت واحد من أكبر انخفاضاتها بالتزامن مع انهيار منصة FTX وإعلان إفلاسها.

وذلك حيث انخفض السعر من مستويات مرتفعة تصل إلى 38 دولار أمريكي لما وصل إلى 10.94 دولار أمريكي خلال نوفمبر الجاري، وفي لحظة كتابة هذا الخبر، يتم تداول سولانا عند سعر 13.5 دولار أمريكي تقريبًا بعد تحقيقها انخفاض وصل إلى 7% اليوم.

ومن الناحية التقنية، يشير المحللون إلى أن سعر 13 دولار أمريكي هو سعر التعزيز الخاص بالعملة في الوقت الحالي، بينما تعاني العملة من أكثر من مستوى مقاومة يمنعها من الارتفاع.

انخفاض سعر عملة سولانا SOL

طبقًا لتحركات العملة الأخيرة، يمكن تحديد سعر 17.5 دولار أمريكي كسعر مقاومة طويل الأمد،ـ حيث إن العملة قد فشلت في تعدي هذا المستوى حتى في ظل الموجات الصعودية القليلة التي حصلت عليها.

وعلى الرغم من الانخفاض الأخير، أشار المحللون إلى أن التحليل التقني للرسم البياني لآخر 6 ساعات قد كشف عن نتائج إيجابية وموجة صعودية محتملة، إلا أن هذا لم يساعد العملة، حتى وقتنا الحالي، من تحقيق أي إنجاز في هذا الصدد.

وتشير التوقعات إلى احتمالية صعود العملة إلى سعر المقاومة 17.5 دولار أمريكي، لكن مع عدم ثقة في استقرارها أو بقائها لفترة طويلة عند هذا المستوى.

يُذكر أن مؤشر القوة النسبية RSI للعملة قد انخفض لأقل من 30، وهو أمر سلبي إضافي. إضافةً إلى ذلك، لا ننسى أن العملة قد انهارت بهذا الشكل نظرًا لعلاقتها الوثيقة بكلًا من FTX و Alameda Research، حيث إن الأخيرة كان لديها عملات سولانا بقيمة مليار دولار أمريكي تقريبًا أثناء إفلاسها.

قد يهمك: عملة أبتوس APT “قاتلة سولانا” تشهد نموًا بنسبة 14% بسبب أخبارها الإيجابية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *