تقارير وتحليلات

منذ سنتين

6,747 قراءة

سهمان في مجال التمويل يجب شراؤهم قبل انتهاء هبوط السوق

في بعض الأحيان يكون أفضل وقت لشراء السهم، هو الوقت الذي يتراجع الآخرين فيه عن الشراء، ولعل ذلك ينطبق بشكل كامل على المستثمرين الذين يركزون على الاستثمار طويل المدى.

ولعلنا نلاحظ أن السوق حاليًا يسلك مسلك هبوطي بامتياز، وهو ما يظهر بوضوح في الانخفاض الكبير الذي تعاني منه الأسهم بشكل عام والمؤشرات الرئيسية مثل S&P 500 بشكل خاص.

ولعل ذلك الهبوط قد تسبب من ناحية أخرى في “جر” أسهم ممتازة معه، خصوصًا هبوط المؤشرات الرئيسية، إلا أن الوضع الحالي، وكما جاء في تقرير من موتلي فول، هو وضع شديد الجاذبية للمستثمرين الصبورين، وخصوصًا أولئك الذين يعلمون جيدًا ما يريدون أن يستثمروا فيه.

ولكل هذه الأسباب، نشارككم سهمين في مجال التمويل يستحقان الاهتمام من المستثمرين في الوقت الحالي، وذلك للتكسُّب من هبوطية السوق.

الاستثمار في بنك مونتريال BMO

كما يظهر من اسمه، بنك -أو مصرف- مونتريال هو بنك كندي، إلا أنه يتواجد في السوق الأمريكي كذلك. كما أنه يعد واحدًا من أكبر الجهات التمويلية في كندا بأكملها، ويستفيد البنك طبقًا للمصادر من السياسات النقدية الكندية، والتي تحمي بنكها من المنافسة المباشرة.

يحقق البنك 60% من دخله من كندا، في مقابل 40% من السوق الأمريكي، ولذلك فإنه جذاب من جميع النواحي. وطبقًا للتحليلات فإن الميزة الكبرى في سهم BMO هو أنه سوف يكون قادرًا على مواجهة الركود بشكل كبير، وهو أمر متوقع من سهم تمويلي بهذا الحجم.

ونشير أيضًا إلى أن بنك مونتريال BMO قد نجح في دفع توزيعات أرباح على الأسهم لأكثر من 190 عام متتالي، وهو ما يزيد من ثقة المستثمرين.

الاستثمار في Franklin Resources

تعمل شركة Franklin Resources في مجال إدارة الأصول، وقد تمكنت من تحقيق نمو في العائد بنسبة وصلت إلى 4.9%، كما أن الشركة تدفع توزيعات أرباح أيضًا، وقد نجحت على مدار 42 سنة متتالية في زيادة نسبة الأرباح للمستثمرين فيها.

ونظرًا لأن الشركة تعمل في مجال إدارة الأموال والثروات، فإنها تتأثر بالهبوط الحالي لسوق الأسهم الأمريكي، نظرًا لأنها تحقق أرباح أقل من عملائها من ناحية، وتمتلك أصول أقل لإدارتها من ناحية أخرى. ولذلك، قد يكون الاستثمار في هذا السهم حاليًا فكرة ممتازة للمدى الطويل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *