تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,434 قراءة

سهمين من محفظة وارن بافت من الذكاء الاستثمار بها

تنوية: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الاشكال توصية شراء او بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

يتابع العديد من المستثمرين بعناية تحركات وارن بافت منذ أن تفوقت شركته القابضة بيركشاير هاثاواي على مؤشر S&P 500 على مدار سنوات عديدة.

هناك العديد من أسهم وارن بافت الشهيرة التي يعرفها المستثمرين ويحبونها مثل آبل وكوكاكولا، ولكن هناك أسهم أخرى يستثمر فيها بافت ولم تلقى إهتمامًا في مجتمع المستثمرين.

في بعض الأحيان يملأ بافت حاجة معينة لشركته لن تكون منطقية للجميع، حيث لكل مستثمر أهدافه الخاصة، ولكن يبدو أن الأسهم الأخرى قد تم التقليل من شأنها وتستحق المزيد من الإهتمام، وهنا نود التوصية بشركة Floor & Decor Holdings وسهمها (FND 2.21%) وشركة Kroger وسهمها (KR -0.40%).

سهم Floor & Decor Holdings

شركة Floor & Decor Holdings هي إحدى ملكيات بيركشاير هاثاواي الجديدة نسبيًا، تمت إضافتها إلى المزيج في نوفمبر الماضي، وهي أصبحت شركة عامة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وحقق سهمها نموًا بنسبة 165% منذ ذلك الوقت.

تدير الشركات متاجر لمنتجات الأرضيات والديكور، ولديها 174 متجرًا وترى إمكانية التوسّع إلى 500 متجر خلال العشر السنوات القادمة، وتتمثل أهدافها في تحقيق مبيعات أعلى وتوسيع خدماتها الإحترافية والتجارية وتطوير أعمال خدمات التصميم.

الشركة نشرت تقرير أرباح إستثنائي مؤخرًا، حيث إرتفعت الإيرادات بنسبة 27% على أساس سنوي لتصل إلى 1.1 مليار دولار، وقامت بإفتتاح ثمانية متاجر جديدة خلال الربع تخطط لإفتتاح 32 متجرًا خلال العام الجاري 2022.

إنخفضت أسهم Floor & Decor بنسبة 37% هذا العام، وحتى عند هذا السعر، فهي ليست رخيصة جدًا، حيث يتم تداولها بمعدل 32 ضعف، لكن الإمكانات تبدو قوية للغاية، وهذه فرصة للشراء عند الإنخفاض.

سهم Kroger  

لا يحظى سهم Kroger بالكثير من الإهتمام نظرًا لكونه يأتي بعد وولمارت وأمازون من حيث المبيعات، لكن الشركة لا تزال واحدة من أكبر بائعي التجزئة في العالم، ومتنامية مع 2800 متجر في 35 ولاية.

لم تركز الشركة كثيرًا على الإنترنت، مما أثر على مبيعاتها في السنوات التي سبقت الوباء، لكنها دخلت منذ ذلك الحين، وهي الآن قادرة على التنافس مع تجربة omnichannel، كما جددت إستراتيجيتها و ركزت على تسريع التقنيات الرقمية، وقد ساعد ذلك في تحقيق نمو مضاعف في المؤشرات منذ بداية الوباء.

في الربع الأول من هذا العام المنتهي في 21 مايو، حققت الشركة نموًا بنسبة 4%، أما على المستوى الرقمي فقد تراجعت المبيعات بنسبة 6% بعد أن زادت بنسبة 108% في العامين الماضيين، ولا تزال الشركة تطرح خدمات التوصيل لتوسيع قدراتها الرقمية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *