تقارير وتحليلات

منذ سنتين

6,837 قراءة

سهم شركة بيلوتون PTON أصبح مثيرًا للاهتمام بعد الأخبار الأخيرة

لا شك في أن سهم شركة Poleton هو واحد من الأسهم الجذابة في الوقت الحالي، وذلك نظرًا لريادة الشركة في مجال الرياضة التفاعلية، إلا أن الشركة -وسهمها بالطبع- قد مرت بمشاكل مستمرة في الفترة الماضية، إلا أن بعض الأخبار الحديثة قد يكون لها تأثير واضح على الشركة.

وما حدث هو أن مؤسسي الشركة جون فولي وهيساو كوشي قد أعلنوا رسميًا خروجهم من الشركة بشكل كامل. وهذا الخبر قد أتى كخبر مثير لاهتمام المستثمرين خصوصًا في ظل كون معانا PTON الأخيرة متعلقة بشكل أو بآخر بسوء الإدارة.

ما الذي يحدث لشركة بوليتون PTON؟

طبقًا لتحليل من منصة موتلي فول، الأخبار الأخيرة ليست جيدة بشكل افتراضي، ولكنها ليست سيئة أيضًا! والمقصد هو أن الصورة ليست واضحة بالسبة لسهم PTON.

وذلك حيث إن الشركة كانت تعاني بالفعل من مشاكل إدارة، إلا أن المؤسسان الذان قد خرجا من الشركة لتوهما، هما في الواقع أصحاب رؤية ممتازة، ولعل نجاح بوليتون السابق يسنب لهم بشكل كامل.

وبالفعل، يرى المستثمرين والموظفين بشكل عام أن جون فولي كان من الأشخاص شديدي الإبداع، وأنه كان صاحب رؤية مميزة، نظرًا لأن دوره لم يقتصر فقط على تطوير بوليتون PTON، بل على تطوير سوق الرياضة التفاعلية بأكمله.

وما جعل الأخبار الأخيرة مثيرة للاهتمام هو عامل مؤثر جديد، وهو المتعلق بأسهم بوليتون التي يمتلكها جون فولي. وذلك حيث إن فولي قد ذكر في بيانه الرسمي أن “الوقت قد حان لبدء رحلة جديدة وتأسيس شركة جديدة”، وفي هذه الحالة قد يضطر فولي لبيع أسهمه لتوفير التمويل اللازم لمشروعه الجديد، وهذا قد يؤثر سلبًا على أسهم PTON.

وبشكل عام، يرى المحللين أن سوء الإدارة كان سببًا رئيسيًا في انهيار سهم بوليتون بنسبة وصلت لـ90% من عند أعلى قممه، وقد يكون للإدارة الجديدة فكر مغاير يحسن من الوضع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *