السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,464 قراءة

سهم علي بابا BABA يتم تداوله الآن بسعر أقل من سعر الطرح الخاص به… هل يجب شراؤه؟

شهدت العملاقة الصينية علي بابا وسهمها BABA هبوطًا بنسبة 10% في آخر جلسات التداول، وقد كان السبب الرئيسي لذلك هو ضمان الرئيس الصيني شي جين بينج من ضمان فترة رئاسية إضافية للصين.

وبعد ذلك، قام شي جين بينج باختيار أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي بنفسه، وقد أثرت تلك الأخبار بشكل كبير على السوق الصيني، نظرًا لأن شي جين بينج يتبع مبادئ تفضيل الدولة على القطاع الخاص، مع السماح بحد قليل جدًا من المعارضة.

هل تستثمر في علي بابا BABA؟

على الرغم من ذلك، ما زال بوريس شلوسبرج، مدير BK Asset Management، متحمسًا بشأن سهم علي بابا، كما أنه قد نصح المتابعين في برنامج باور لانش على CNBC بشراء السهم حاليًا أثناء انخفاضه.

وفي تصريح له، قال شلوسبرج: “حتى أقوى الحكام المستبدين في التاريخ قد أدركوا أن الربح لا يأتي إلا من الرأسمالية. وعلى الرغم من ذلك يريد شي جين بينج تدمير واحدة من أعظم العلامات التجارية في العالم وخنقها تمامًا؟ لا أظن أن ذلك يمكن أن يحدث.”

وإلى جانب ذلك، يرى شلوسبرج أن سهم علي بابا مقيّم بأقل من قيمته، ولعل هذا صحيح لأن السهم حاليًا يتم تداوله بسعر أقل من سعر الطرح العام في 2014.

وبالنسبة لتوقعاته، يرى شلوسبرج أن السهم قد يشهد نموًا بنسبة تصل إلى 50% كاملة في الفترة المقبلة، خصوصًا لو هدأت الأوضاع السياسية للصين. من المتوقع لعلي بابا أن تبلغ عن إيراداتها في للربع الثاني في منتصف نوفمبر، وقد أجمع المحللون على أن السهم سوف يحقق إيرادات تصل إلى 1.38 دولارًا أمريكيًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *