السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,971 قراءة

سهم لوسيد LCID يرتفع بسبب عمل الشركة على تقنية شديدة الأهمية.. توقعات نمو تصل إلى 60%

شهدت أسهم شركة لوسيد LCID للسيارات الكهربائية الفاخرة ارتفاعًا كبيرًا اليوم الثلاثاء، وذلك على غرار ارتفاع معظم أسهم السوق الأمريكي بعد التغيرات الأخيرة على مؤشر داو جونز الصناعي.

وطبقًا للمحلل أندريه تشيبارد من كانتور فيتزجيرالد فإن سهم أمازون حاليًا يُعد من أكثر الأسهم جاذبية، وذلك بسبب استثمار الشركة الكبير في تقنيات البطاريات، ولا شك أن البطاريات هي واحدة من أهم المكونات المتعلقة بصناعة السيارات الكهربائية كاملة! وطبقًا لتغطية السهم من ققبل المحللين فإن السهم يحمل الآن توصية شراء، مع سعر مستهدف هو 23 دولار أمريكي.

يُذكر أن سعر السهم عند الإغلاق أمس الإثنين كان 14.06 دولار أمريكي، والآن يأتي في حدود 14.59 دولار أمريكي. وبشكل عام، تتوقع بارونز نمو السهم بما يصل إلى 60% كما استضحنا من الفرق بين السعر الحالي والسعر المستهدف.

استثمار لوسيد جروب LCID في البطاريات

يتمكّن منتج لوسيد الأول، وهي سيارة لوسيد إير، من قطع مسافة تزيد عن 500 ميل (800 كيلومتر) في مقابل شحنة واحدة، وهو رقم مدهش بدون شك، وإن كنت لا تعلم فإن هذا هو الرقم الأكبر حاليًا على مستوى الصناعة.

ولكن لوسيد نجحت في الوصول لهذا الرقم بالاعتماد على تكنولوجيات طورتها بالفعل، ولم يقتصر الأمر على إضافة بطاريات أكثر للسيارة، لأن بطاريات أكثر = وزن أثقل، بل أن الشركة قد صممت النواحي الإلكترونية المنظمة للطاقة بشكل بالغ الكفاءة.

يهمك: سهمين لا غنى عنهم لمن يريد أن يستثمر في السيارات الكهربائية.. تسلا ليست بينهما

وتسمح تكنولوجيا الشحن الحالية في سيارات لوسيد بشحن السيارة بسرعة شديدة، وحسب آخر التحليلات فإن السيارة قد تكون قادرة على الحصول على شحنة كاملة في قرابة الـ20 دقيقة.

ويرى تشيبارد أن لوسيد سوف تكون قادرة على السيطرة على 2% من إجمالي سوق السيارات الكهربائية في عام 2026، وهي نسبة يمكن ترجمتها لمبيعات في حدود 400,000 إلى 500,000 سيارة يتم بيعها.

لعل سهم لوسيد هو واحد من الأوعية الاستثمارية الممتازة حاليًا، خصوصًا أن السهم منخفض بنسبة 63% من عند أعلى قمة له، وأخذًا في الاعتبار مشاريع لوسيد الحالية فإن الشركة قادرة على تحقيق نجاحات كبيرة في هذا السوق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *