تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,041 قراءة

سهم نايكي NKE ينخفض بنسبة 35% منذ بداية العام… هل هو وقت الشراء؟

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

كانت شركة نايكي NYKE محبطة بشكل كبير للمستثمرين في خلال هذا العام، وذلك حيث إن سهم الشركة قد انخفض بنسبة وصلت إلى 35% منذ بداية العام الجاري 2022.

ولعل انخفاض الأسهم بهذه القيمة يمثل من ناحية فرصة استثمارية، ومن ناحية أخرى يمثل تحذيرًا للمستثمرين. وذلك حيث إن الاستثمار قد يستمر لفترة أطول أو أن الشركة قد تتعافى وتسترجع تلك القيمة المفقودة.

ولكن وطبقًا لمنصة Invezz، وللمحلل كارل فارمر فإن خيار شراء أسهم نايكي NYKE هو الخيار الأفضل في هذه الحالة، حيث إن التوقعات تشير إلى أن الشركة قادرة على التعافي من هذا الانخفاض.

الاستثمار في سهم نايكي NYKE

تعمل نايك على تطوير استراتيجية لتسريع المبيعات، وبالفعل فإن 24% من إيرادات علامة نايك التجارية تأتي الآن من البيع الرقمي، إلا أن الشركة تظل متأثرة بمشاكل الإمداد الصينية، وذلك حيث إن العلامة التجارية تعتمد على الصين بشكل كبير في عمليات الإمداد والتصنيع.

ومن المتوقع أن تكشف NYKE عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي خلال الأسبوع المقبل، ومن المتوقع للشركة أن تكتسب 92 سنتًا لكل سهم، وهو ناتج أقل بنسبة 20% مقارنة بنفس الربع من العام المالي السابق.

وإلى جانب ذلك فإن قوة الدولار الأمريكي لا تخدم شركة نايكي في الوقت الحالي، وذلك حيث إن نسبة ضخمة من إيراداتها تأتي بالفعل من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

يُذكر أن سهم نايكي NYKE يقدّم 1.14% كتوزيعات أرباح، ويُذكر أيضًا أن توقعات كارل فارمر قد أتت من خلال برنامج باور لانش على CNBC.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *