السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,175 قراءة

سهم هذه الشركة ارتفع بنسبة 40% في يوم واحد بسبب إنجاز غير مسبوق

تمكن سهم شركة Biogen (BIIB) اليوم الأربعاء من تحقيق ارتفاع شديد الضخامة، وذلك بعدما حققت شركة الأدوية نتائج مبشرة في تطويرها لعلاج لمرض الزهايمر بالتعاون مع شركة Eisai اليابانية.

وكان الحدث كبيرًا لدرجة أن محلل شركة جوجنهايم للأوراق المالية، ياتين سونيا، قد وصف البيانات الجديدة بأنها “فجر جديد لعلاجات الزهايمر”، وقد أعلت شركة بايوجين BIIB بالتعاون مع إيساي ESALY عن نتائج الاختبارات الجديدة لعقار ليكانيماب، وطبقًا للنتائج الجديدة فإن العقار قد ساهم في تأخير الأعراض التي تظهر على المصابين بالزهايمر، خصوصًا الذين في المراحل الأولى.

ارتفاع سهم BIIB بعد نتائج علاج الزهايمر

وبطبيعة الحال، احتفل المستثمرين بالخبر، والذي أدى لارتفاع سعر السهم بأكثر من 40% في ارتفاعات متتالية، وهو أكبر ارتفاع تحققه الشركة منذ عام 2020. وبشكل عام، السهم الآن يشهد نمو تراكمي يصل إلى 15% منذ بداية العام، و41% منذ بداية الشهر، والشهر الجالي هو أفضل شهر للسهم منذ عام 2000.

وقد أعرب محللي وول ستريت عن تفاؤلهم بالسهم، ومنهم المحلل سليم سيد، والذي أعطى توصية بشراء السهم وعدل السعر المستهدف طبقًا لتحليلاته ليكون 270 دولار بدلًا من 207 دولار.

ومن ناحية أخرى، وبالعودة للمحلل باتين سونيا، فإنه قد ذكر أن علاج ليكانيماب سوف يكون قادر على تحقيق ما يصل إلى 8 مليون دولار أمريكي من الإيرادات، وسيساهم لوحده في ارتفاع سهم الشركة بأكثر من 50%، وذلك في حالة نجاح عمليات التطوير بالطبع.

وبكل تأكيد، وطبقًا لما نقلته منصات بارونز وماركت ووتش فإن السهم حاليًا يستحق الشراء، لكنه مناسب أكثر لأولئك الذين يفضلون الاستثمار طويل المدى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *