العملات الرقمية

منذ سنتين

7,225 قراءة

شاهد مالذي حدث بعد ان تم تحديث ايثيروم Merge بنجاح

انطلق تحديث Merge كما هو مخطط له، وهو التحديث البرمجي الذي تلقته شبكة البلوك تشين الخاصة بإيثيريوم لهدف تحويل عملية تدقيق المعاملات من إثبات العمل Proof of Work — PoW إلى إثبات الحصة Proof of Stake — PoS.

وكما شاركناكم منذ قليل، سيتسبب التحديث الجديد في تقليل استهلاك العملة للطاقة بنسبة تصل إلى 99.5% كاملة، وهو ما سيسحن من صورة العملة عالميًأ. إلى جانب ذلك، التحديث سيحسن كثيرًا من أداء الشبكة من نواح عديدة.

وقد نجح التحديث بنسبة 100% ولم تتعرض أي البيانات للفقد، وهو ما يعد إنجازًا قويًا للشبكة، لكن وعلى الرغم من ذلك، عانت عملة إيثيريوم ETH من انخفاض بنسبة 2.5% اليوم.

انخفاض عملة إيثيريوم ETH على الرغم من تحديث Merge

وعلى الرغم من محاسن تحديث Merge الجديد، من المتوقع أن يحدث انقسام للشبكة، وهو ما يعرف باسم Hard Fork، في الأيام القادمة، وذلك بدعم من المدّن الصيني شاندلر جو، والذي يدعم عملية التعدين التقليدية.

وفي حالة حدوث ذلك، ستظهر عملة جديدة تحمل الاسم ETHW، وبطبيعة الحال فإن حرف W هنا يأتي اختصارًا للكملة Work وهو كناية عن اعتماد هذا الشق المنفصل من العملة على عملية التعدين التقليدية.

وبشكل عام، حدث الانقسام هو من الأحداث الهامة والمنتظرة، خصوصًا أنه قد حصل على دعم من قطاع كبير من المتعاملين بالإيثيريوم. وإلى جانب ذلك، مؤسس عملة TRON، جاستن سن، هو الآخر قد دعم فكرة إثبات العمل، أي التعدين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *