السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,906 قراءة

شركة ألفابت تفاجئ المستثمرين في تقرير مبيعاتها لهذا العام

أعلنت شركة ألفابت الشركة الأم لجوجل أنها قد سجلت أبطأ نمو ربع سنوي في المبيعات خلال عامين.

سجلت ألفابت 69.69 مليار دولار من إيرادات الربع الثاني يوم الثلاثاء، بزيادة 13 ٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. يمثل ذلك أبطأ معدل نمو منذ الربع الثاني من عام 2020، عندما أدى الوباء إلى إعاقة الطلب على الإعلان في بعض المناطق، بما في ذلك السفر.

قالت روث بورات ، المديرة المالية لشركة Alphabet ، إن تراجع الإنفاق من قبل بعض المعلنين يعكس “عدم اليقين بشأن عدد من العوامل التي يصعب تصنيفها”.

جاءت مبيعات Alphabet في الربع الثاني من العام مختلفة عن توقعات وول ستريت بنحو 190 مليون دولار. انخفض صافي الدخل بنسبة 14٪ إلى 16 مليار دولار ، وهو ما يقل عن تقديرات المحللين الذين شملهم استطلاع رأي شركة FactSet.

شركة جوجل توقف التوظيف وترسل رسالة إلى موظفيه الحاليين

قال سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Google ، هذا الشهر ، إن الشركة سوف تبطئ التوظيف لبقية العام ، وحث الموظفين على أن يكونوا “أكثر ريادةً في الأعمال ، وأن يعملوا بجهدٍ أكبر ، والتركيز بأكثر حدة ، وتلهفًا لنتائج قوية.” قال متحدث باسم Google الأسبوع الماضي إنها ستوقف مؤقتًا معظم التعيينات الجديدة لمدة أسبوعين حتى تتمكن الشركة من التخطيط بشكل أفضل لاحتياجات التوظيف.

قال السيد بيتشاي: “كشركة ، عندما تكون في وضع النمو ، من الصعب دائمًا أن تأخذ الوقت الكافي لإجراء جميع التعديلات التي تحتاج إلى القيام بها”. “لحظات كهذه تمنحنا فرصة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *