السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,799 قراءة

شركة الألعاب الشهيرة أكتيفجن ATVI تبيع 3.7 مليون سهم من أسهمها دفعة واحدة

تم اليوم وبشكل مفاجئ بيع ما وصل إلى 3.7 مليون سهم من أسهم شركة الألعاب الشهيرة أكتيفجن ATVI، وهي العملية التي تمت عند سعر 72.25 دولارًا أمريكيًا، أي بقيمة إجمالية تصل إلى 267,325,000 دولارًا أمريكيًا.

وحسب التقارير، وكما نقلت منصة سيكنج ألفا، فإن من قام بشراء هذه الكتلة من الأسهم كان جولدمان ساكس، وفي لحظة نشر هذا الخبر، يتم تداول أسهم أكتيفجن عند 71.76 دولار أمريكي.

ولا شك في أن هذه الصفقة قد شكلت أهمية كبيرة للمستثمرين، خصوصًا أن أكتيفجن قد وافقت على بيع نفسها بالكامل للعملاقة الأمريكية مايكروسوفت MSFT بقيمة إجمالية وصلت إلى 69 مليار دولار أمريكي، إلا أن الصفقة لم يتم تأكيدها بعد.

وتعكس الصفقة الأخيرة، وغيرها من العوامل الأخرى، شكوك المستثمرين في أن الجهات الرقابية سوف توافق على صفقة الاستحواذ الخاصة بمايكروسوفت.

بيع أسهم ATVI وصفقة مايكروسوفت المرتقبة

حسب التقارير الأخيرة، من المتوقع أن يصدر قرار لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن الصفقة في نوفمبر المقبل، إلا أن أعضاء اللجنة قد صرحوا في أكثر من مرة بأن لديهم العديد من المخاوف بخصوص هذه الصفقة، ولعل الحديث هنا متعلق بالاحتكار في سوق الألعاب أكثر من أي عامل آخر.

وقد قامت اللجنة في مارس الماضي بفتح تحقيق موسّع في الصفقة، وطلبت المزيد من المعلومات من طرف مايكروسوفت MSFT وأكتيفجن ATVI قبل اتخاذ القرار النهائي.

قد يهمك: 12 سهماً تقنياً تمكنوا من مقاومة الانهيارات المتتالية

يُذكر أن هذه الصفقة سوف تكون واحدة من أضخم الصفقات في مجال الألعاب، ولذلك تحتاج لمزيد من الوقت، ولا ننسى أن مايكروسوفت تمتلك منصة إكس بوكس والتي تعد لاعبًا رئيسيًا في سوق ألعاب الفيديو جنبًا إلى جانب مع سوني.

وقد اشتكت مايكروسوفت من الأخيرة خلال الأسبوع الماضي، حيث إنها ترى أن الأخيرة لديها تأثير ضخم على السوق الإنجليزي ومشرعيه القانونيين، مما يؤثر سلبًا على المنافسة فيما بينهم من ناحية، ويعرض مايكروسوفت للظلم في صفقتها مع أكتيفجن من ناحية أخرى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *