السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,604 قراءة

صندوق استثمار آرك إنوفيشن الخاص بكاثي وود ينهار بأكثر من 60%

تعد كاثي وود واحدة من أشهر الأسماء في عالم الاستثمار في الأسهم وتداولها، إلا أن هذا لم يمنع صندوق الاستثمار الذي تديره، آرك إنوفيشن، من تحقيق أكبر هبوط له منذ جائحة كوفيد-19، حيث انخفض بأكثر من 62%.

وقد حدث ذلك للصندوق الذي تصل قيمته على 7.1 مليار دولار أمريكي على إثر سياسات الفيدرالي الأمريكي، حيث إن صندوق آرك يركز بشكل رئيسي على الأسهم ذات النمو السريع والقوي، وهي أكثر أسهم تأثرت بالسياسات الأخيرة التي تضمنت رفع أسعار الفائدة لأعلى قدر ممكن لتخفيض معدلات التضخم.

انهيار صندوق آرك إنوفيشن لكاثي وود

أوضحت كاثي وود في أحدث المؤتمرات الاقتصادية التي حضرتها أن السياسات الحالية أدت لصنائعة فقاعة من تجنب المخاطرة في الاستثمار، حيث إن ارتفاع أسعار الفائدة قد جذب ملايين الأمريكيين لحفظ أموالهم في البنوك والربح من الفائدة المرتفعة بدلًا من شراء الأسهم والتعرض للمخاطرة.

وتحدثت وود أيضًا عن المشاكل المتقاقمة التي تواجهها معظم القطاعات حاليًا، وهي التي تتمثل في أزمات سلاسل التوريد، والحرب الروسية الأوكرانية، وصولًا لأزمة الرقاقات تحديدًا والتي تهدد الأسهم التقنية.

وكما أوضح المحلل تود سون لبلومبيرج فإن صندوق آرك إنوفيشن كان مثالًا واضحًا على كيفية تأثير السياسات المتشددة على سوق الأسهم المعتمد على النمو. وذلك مع العلم أن صندوق كاثي وود قد تمكن في 2020 من أن يحقق ارتفاعًا بنسبة 150%.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *