السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,779 قراءة

طبقًا للمحللين… 7 أسهم يجب شراؤها والاحتفاظ بها للأبد

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

إيجاد سهم لكي تشتريه وتحتفظ به للأبد ليس بأمر سهل، حيث إنك يجب أن تبحث عن عناصر معينة لا غنى عنها في هذا السهم.

ولعل أبرز تلك العناصر هي قوة الشركة التي ستستثمر فيها، وقابليتها على النمو والاستمرار في العمل مهما كانت الظروف. أيضًا، يجب أن تكون الشركة قادرة على تحقيق الأرباح من ناحية، وغير قابلة للهزيمة التامة من منافس لها من ناحية أخرى.

وبناءًا على تلك العوامل، قام المحللون من منصة إنفستوربليس بتحديد مجموعة من الأسهم التي تستحق الشراء والاحتفاظ بها للأبد، خصوصًا في ظل السوق الهبوطي الحالي، والذي جعل شراء الأسهم أسهل نظرًا لانخفاض أسعارها.

ويمكنك من الجدول التالي أن تلقي نظرة سريعة ووافية على هذه الأسهم، إلى جانب رمزها وسعرها وقت نشر هذا المقال:

GSGoldman Sachs$312.94
NXPINXP Semiconductors$141.32
XPEVXPeng$7.66
JKSJinkoSolar$46.07
NFLXNetflix$272.38
PNCPNC Financial$151.72

1- الاستثمار في سهم جولدمان ساكس GS

حقق جولدمان ساكس نتائج ممتازة للربع الثالث من العام الجاري، وهي التي أوضحت للمستثمرين أن البنك قادر على الاستمرار مهما كانت الظروف. إلى جانب ذلك، تم تقييم جولدمان بأنه الأول عالميًا، خصوصًا بعدما أعلن عن دمج قطاعي الاستثمار والأعمال الخاصين به في قطاع واحد.

2- الاستثمار في NXP Semiconductors (NXPI)

كما نلاحظ من اسم الشركة، تعمل NXPI في مجال أشباه الموصلات، وهو مجال رئيسي للمجالات التقنية والتصنيعية، وعلى الرغم من أن الطلب على القطع الداخلية لأجهزة الحاسب الشخصي قد انخفض، إلا أن التوقعات تشير لارتفاعه مرة أخرى. ومن ناحية أخرى، تسيطر مبيعات القطع الداخلية للسيارات على 50% من مبيعات الشركة، ولا شك في أن ربطها بمجال السيارات هو في حد ذاته عامل إيجابي.

3- الاستثمار في XPEV

شركة XPeng، وسهمها XPEV، تعد من أبرز الشركات الصينية في مجال السيارات الكهربائية، ويعد الشراء فيها خياراً جيداً خصوصًا بعد انخفاضها بقيمة تصل إلى 85% منذ بداية العام نظرًا لتخبط السوق. وحاليًا تختبر الشركة نظامًا متطورًا للقيادة الآلية، إلى جانب تصريحها بأنها سوف تحقق الربحية قريبًا.

4- الاستثمار في JinkoSolar (JKS)

تعمل JKS في مجال ألواح الطاقة الشمسية، وتخدم الأسواق الأمريكي، الأوروبي والصيني. ولا شك في أن الاهتمام بالطاقة الشمسية قد وصل إلى مستوى شديد الارتفاع، وهو ما سيعطي للشركة دفعة قوية بدون شك.

وقد شهدت الشركة في الربع الثاني من العام الجاري صعودًا في الإيرادات بنسبة 35%، إلى جانب أن الشركة قد خسرت 0.3% فقط من قيمتها على الرغم من صعوبة السوق حاليًا.

5- الاستثمار في نتفلكس NFLX

لا يمكن لأحد أن ينكر أهمية نتفلكس وسيطرتها القوية على سوق بث المحتوى، وعلى الرغم من أنها قد خسرت ما وصل إلى 70% من قيمتها في العام الجاري، إلا أنها قد عادت مرة أخرى للتعافي، وقد شاركناكم يوم أمس حقيقة تحقيق نتفلكس لنتائج ممتازة من حيث النتائج المالية للربع الثالث، وقدرتها على استعادة جزء من المشتركين الذين فقدتهم.

وتخطط الشركة أيضًا لإطلاق خطة اشتراك جديدة بتكلفة أقل مع عرض الإعلانات، وهو ما سيجذب المشتركين الجدد بدون شك، وسيزيد من الإيرادات من بند الإعلانات من ناحية أخرى.

سهم نتفلكس NFLX يرتفع بصورة ضخمة بعد الكشف عن التقارير المالية

6- الاستثمار في PNC Financial (PNC)

استفاد بنك PNC بشكل موسّع من رفع أسعار الفائدة من السوق الأمريكي لمحاربة التضخم، وحاليًا تتعرض قيمته للانهيار بسبب مخاوف الركود، إلا أن الاستثمار فيه يظل خيارًا ممتازًا خصوصًا بعد تحقيق إيرادات ممتازة للسهم في الربع الأخير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *